مستشفيات شمال سيناء جاهزة وتعمل بكامل طاقتها

مستشفيات شمال سيناء
مستشفيات شمال سيناء

أكد الدكتور عربى محمد وكيل وزارة الصحة بمحافظة شمال سيناء أن جميع أجهزة ومنشآت الوزارة فى المحافظة صامدة فى ظل الظروف الحالية وجاهزة للعمل فى خدمة الوطن فى كافة المناطق على مستوى المحافظة.


وقال في تصريح صحفي له الليلة الماضية "إن جميع المستشفيات العامة والمركزية على مستوى المحافظة فى العريش وبئر العبد والشيخ زويد ورفح والحسنة ونخل جاهزة تماما للظروف الراهنة ، ومجهزة بكافة الأطقم والأجهزة الطبية والآلات الجراحية والأدوية والمستلزمات وأكياس الدم ، وبها فرق من الاستشاريين وأساتذة الجامعات فى التخصصات الدقيقة والطارئة".


وأضاف أنه يوجد فى بنك الدم حوالى 900 كيس من الدم والبلازما.. علاوة على دعم مرفق الإسعاف بعدد 30 سيارة حديثة ليصل إجمالى سيارات الإسعاف فى المحافظة الى أكثر من 90 سيارة، وكذا جاهزية جميع الوحدات الصحية والمراكز الحضرية على مستوى أنحاء المحافظة".


من جانبها .. أكدت الدكتورة هبة العكاوى مدير إدارة الإعلام والتثقيف الصحى صمود كافة العاملين والأطقم الطبية على اختلاف أنواعها ، وأنهم يعملون فى ظل ظروف صعبة ويتحدون الظروف الراهنة ببذل المزيد من الجهد والعمل بكل الطاقة لخدمة أهلنا فى شمال سيناء وتوفير كافة أوجه الرعاية الصحية المتميزة لهم ، ، وقالت - في تصريح مماثل - إنه بالرغم من أجواء الحرب التى فرضتها العملية الشاملة سيناء 2018 على محافظة شمال سيناء .. الا أن الحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال تمكنت من تطعيم نسبة 75% من الأطفال المستهدفين من الحملة خلال الأيام الثلاثة ، وأكدت أن هناك إصرارا من جانب الفرق الطبية على الوصول إلى كل طفل مستهدف من التطعيم وتحقيق المستهدف بنسبة 100 % .