وزير قطاع الأعمال : صناعة الأسمدة أساس التنمية

وزير قطاع الاعمال
وزير قطاع الاعمال

قال خالد بدوي وزير قطاع الأعمال العام، إن هناك عدة محاور يجب مراعاتها لإدارات الشركات التي تعمل في قطاع الأسمدة للنهوض بهذه الصناعة الإستراتيجية الهامة.

وأضاف بدوي خلال كلمته في الملتقى الدولي السنوي الـ24 للاتحاد العربي للأسمدة تحت شعار «الكفاح من أجل زراعة مستدامة وحماية البيئة»، أن هذه الصناعة دقيقة جدا وتعتبر من أساسيات التنمية للحياة وليست رفاهة كما أنها تساهم في زيادة الرقعة الزراعية.

وأوضح بدوي أن هناك حاجة للاهتمام بالمزارع العربي من الناحية التوعوية، والتثقيفية في استخدام الأسمدة بالطريقة اﻷمثل وعدم إهدار كميات كبيرة من الأسمدة نتيجة الإسراف في الاستخدام .

وأشار بدوي إلى أن صناعة السماد شهد طفرة خلال السنوات الأخيرة، وحققت الشركات العاملة في ذلك المجال أرباح كبيرة وضعتها في المنافسة على مستوى الإقليم العربي والعالمي كما شهدت أسعار الأسمدة ارتفاع كبير.

 وقال بدوي إن القانون في مصر سمح بأحقية الشركات المحلية في التصدير بنسبة 55% من إجمالي إنتاج الشركات وهو ما منح الفرصة للشركات من الانتشال في العالم والمنافسة الدولية، مؤكداً أن اكتشافات الغاز الأخيرة ستكون عامل جذب للمستثمرين الذين يعملون في هذه الصناعة.