الثلاثاء.. ختام فعاليات معرض السياحي في ميلانو بايطاليا

صورة من المعرض
صورة من المعرض

تختتم فعاليات المعرض السياحي في ميلانو بايطاليا الذي انعقد يوم الاحد ١١ فبراير وسيختتم اليوم الثلاثاء ١٣ فبراير وشاركت مصر متمثلة في هيئة تنشيط السياحة برئاسة هشام الدميري والشركات السياحية المصرية.

وشهدت فعاليات المعرض السياحي Bit في ميلانو بإيطاليا إقبالا كبيرا على الجناح المصري المشارك بالمعرض، ويعد السوق الإيطالي أحد أهم الأسواق الواعدة في مصر، ومقصدا للسياحة المصرية خاصة بعد مباركة بابا الفاتيكان لرحلة العائلة المقدسة في مصر، ودعوته الجميع لزيارتها.

وفي هذا السياق أكد رئيس هيئة تنشيط السياحة، أن الهيئة وضعت حملة ترويجية شاملة، وحملة علاقات عامة تزامنا مع افتتاح المعرض السياحي bit في ميلانو، مشيرًا إلى أنه سيتم عقد لقاءات مهنية هامة مع وسائل الإعلام الإيطالية، والوفود الإيطالية لنقل الصورة الحقيقية عن مصر. 

وقال هشام الدميري، إن الهيئة تقوم بإدراج مناطق الجذب الجديدة في منطقة الساحل الشمالي مثل مدينة العلمين الجديدة، وبرنامج رحلة العائلة المقدسة في الأجندة الترويجية للمعرض، بالإضافة إلى بدء العد التنازلي لافتتاح أولى مراحل المتحف المصري الكبير، والذي يعتبر أكبر متحف أثري في العالم، مشيرًا إلى أنه من المقرر أن يكون افتتاحه في الربع الأخير من العام الحالي. 

وأشار الدميري، إلى إدراج العاصمة الإدارية الجديدة بما تحويه من مقومات، وخدمات ضمن الأجندة الترويجية للهيئة لاسيما أن العاصمة الجديدة ستتيح الفرصة للسائح للاستمتاع بالمعالم السياحية الموجودة بالعاصمة القديمة القاهرة. 

وأكد رئيس هيئة تنشيط السياحة، أن مصر تعمل على جذب السياحة من مختلف دول العالم، وتعمل على توجيه اهتمام السائح نحو مختلف المنتجات السياحية المصرية وأضاف رئيس هيئة تنشيط السياحة، تحظى مصر بمكانة خاصة لدى الشعب الإيطالي، موضحا أن عدد السياح بلغ 255 ألف سائحا إيطاليا عام 2017 بنسبة زيادة 49 %، محققين 2.5 مليون سياحية بنسبة نمو 250 % مقارنة بعام 2016.