تقرير: 167 طفلا تعرضوا لانتهاكات خلال شهر.. و«الجيزة» الأبرز

الاصابات والقتل والاستغلال الجنسى اعلي معدلات انتهاكات الطفولة خلال يناير
الاصابات والقتل والاستغلال الجنسى اعلي معدلات انتهاكات الطفولة خلال يناير

قالت المؤسسة المصرية للنهوض بأوضاع الطفولة في تقريرها الشهري، إن عدد الأطفال المنتهكين في شهر يناير من العام الحالي بلغ 167 طفلا، حيث جاءت الإصابات والقتل والاستغلال الجنسى في أعلى معدلات انتهاكات الطفولة خلال الشهر الماضي. 

 

وبين التقرير أن الأطفال المنتهكين تم تداول قضايهم إعلامياً من خلال الصحف والجرائد الحكومية وغيرها من غير الحكومية وتتراوح تلك الانتهاكات بين القتل والاختطاف والاغتصاب والغرق، والانتحار والعنف الأسري وغيرها الكثير.

 

ويعتبر هذا التقرير الذي ترصد فيه تحليلاً للمضمون الصحفى والإعلامى للعديد من وسائل الإعلام حول انتهاكات الطفولة التى تناولتها هذه الوسائل الإعلامية عل مستوى محافظات الجمهورية وتصنيفها ووضعها أمام المعنيين بقضايا الطفولة وحمايتها فى مصر للمساهمة فى رسم خريطة وسياسات حماية الطفل الواجب إتباعها وتحديد المسئوليات وتحديد اوليات وسبل التدخل الوقائى .

 

وأشار التقرير إلى إنه رصد 49 حالة إصابة للأطفال فى الحوادث خلال يناير 2018 كما وصلت حالات القتل التي تعرض لها الإطفال خلال شهر يناير 2018 إلى 65 حالة من خلال جرائم متنوعة شاملة قتل في تسمم وعنف أسري وحوادث قتل متنوعة. 

 

وأوضح تقرير المؤسسة المصرية للنهوض بأوضاع الطفولة أن الفئات الأكثر تعرض للانتهاكات هى الفئة بين 1:5 سنة وتنوعت الانتهاكات التى تعرضت لها الفئة بين الاستغلال الجنسى والإصابة بالطلقات النارية والتسمم والإصابة فى الحوادث والقتل فى الحوادث المختلفة أما عن المحافظات التي تعرض فيها الأطفال للانتهاكات فمازالت محافظة الجيزة على قمة المحافظات في سلسلة الانتهاكات التي يتعرض لها الأطفال.