السفارة الفرنسية تطلق «جائزة ٢٠١٨ للمساواة بين المرأة والرجل»

السفير الفرنسي بالقاهرة
السفير الفرنسي بالقاهرة

تطلق سفارة فرنسا والمعهد الفرنسي في مصر أول جائزة للمساواة بين الرجل والمرأة، وذلك في إطار الدفاع عن حقوق المرأة وتدعيم المساواة بين الرجل والمرأة.

وتخاطب هذه الجائزة الجمعيات والمنظمات غير الحكومية المصرية التي لها مقرات في مصر، بما في ذلك تلك المنخرطة في القطاع الثقافي.

ويتعين أن يُقدم المشروع مبادرة لتعزيز المساواة بين النساء والرجال سواء كانت عائلية أو اجتماعية أو اقتصادية أو مهنية، مع وجوب تسليط المبادرة الضوء على أهمية معاملة النساء والرجال بصورة متعادلة وعلى إشراك النساء والرجال.

ستولى أهمية خاصة للمبادرات ذات الطابع متعدد الأجيال، ويجب ألا تتعدى ميزانية المشروعات المقدمة مبلغ 7500 يورو.

ووضعت السفارة الفرنسية شروطا لقبول المرشحين، حيث يجب أن تشتمل ملفات طلب الترشيح على استمارة المشروع مستوفاة بالكامل باللغة الفرنسية أو الإنجليزية، إضافة إلى مقترح تفصيلي للمشروع باللغة الفرنسية أو الإنجليزية «3 صفحات».

كذلك تقديم ميزانية تفصيلية باللغة الفرنسية أو الإنجليزية، مع صورة ضوئية من المستندات الخاصة بتسجيل الجمعية أو المنظمة غير الحكومية.

ويجب إرسال ملفات طلب الترشيح بالبريد الالكتروني التالي: [email protected]

أو تسليمها بمقر المعهد الفرنسي بمصر في المنيرة، الكائن بشارع مدرسة الحقوق الفرنسية بالمنيرة - القاهرة، في موعد أقصاه يوم الثلاثاء 20 فبراير 2018.

سوف تقوم اللجنة المعنية بالاختيار بدراسة الملفات، وسيخضع المرشحون الواقع عليهم الاختيار بشكل أولي إلى مقابلة أمام اللجنة في الفترة ما بين 25 فبراير و1 مارس 2018.

وسوف تعلن النتائج النهائية يوم 8 مارس خلال الفعاليات التي سينظمها المعهد الفرنسي بمصر بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي للمرأة.