مايا مرسي: وثيقة أمان المصريين للتأمين على العمالة الحرة هدية الرئيس للمصريين

مايا مرسي
مايا مرسي

أكدت مايا مرسي رئيس المجلس القومي للمرأة، أن وثيقة أمان المصريين التي أعلن عنها الرئيس عبد الفتاح السيسي للتأمين على العمالة الحرة والمؤقتة والموسمية، هدية الرئيس للمصريين.

وأضافت مايا مرسي، على هامش توقيع البنك الزراعي عقد مشروع بدايتي لتمويل المرأة الريفية مع جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر، أن الوثيقة التأمينية التي أعلن عنها الرئيس تعطى مظلة تأمينية مهمة جدًا للتأمين على العمالة الحرة، وخاصة المرأة المعيلة.

وأوضحت رئيس المجلس القومي للمرأة، أن تكلفة الوثيقة بسيطة واشتراكها الشهري بسيط ولكن له مميزات كبيرة، وهى التأمين على الحياة والحصول على معاش يكفل حياة كريمة للمؤمن عليه بعد تركه العمل.

وأكدت مايا مرسي، أن قيام جهاز تنمية المشروعات بتمويل مشروع بدايتي الذي أطلقه البنك الزراعي مهم جدًا خاصة، وأنه يأتي قبل انتهاء عام المرأة المصرية الذي أعلن عنه الرئيس عبد الفتاح السيسي في 8 مارس الماضي.

وأشارت إلي وجود نحو 14% من نساء مصر معيلات لأسر ويقدر عدد الاسر التي تعولها امرأة بنحو 3 مليون أسرة، مشيرة إلي التزام السيدات بسداد اقروض التي يحصلن عليها ونجاحهم في مشروعاتهن.

وقالت مايا مرسي، إن المجلس القومي للمرأة سيقوم بحملات طرق أبواب من خلال مرشداته في القرى والمحافظات بتعريف السيدات بمشروع بدايتي للايتفادة به خاصة وان فائدته بسيطة لا تتجاوز ال10.5% .

وأكدت أن المجلس القومي للمرأة، تواصل مع نحو 1.125 مليون سيدة مصرية خلال عام 2017 عبر حملات طرق الأبواب التي يقوم بها.