بالصور| تدمير 60 هدفا للعناصر الإرهابية والقضاء على 12 تكفيري

أحد العناصر التكفيرية
أحد العناصر التكفيرية

تنشر «بوابة أخبار اليوم»، صورا جديدة للعملية العسكرية الشاملة «سيناء 2018» التي تقوم بها القوات المسلحة للقضاء على البؤر الإرهابية والتكفيرية والإجرامية. 

وقد أصدرت القيادة العامة للقوات المسلحة البيان الخامس الخاص بالعملية الشاملة سيناء 2018 ؛ صباح اليوم، حيث جاء فيه أنه:"استمرارًا للعملية الشاملة «سيناء 2018» التي تنفذها القوات المسلحة من التشكيلات التعبوية والأفرع الرئيسية والوحدات الخاصة بالتعاون مع المجموعات القتالية والأجهزة الأمنية لوزارة الداخلية".

تواصل قوات مكافحة الإرهاب الهجوم المركز علي البؤر والأوكار الإرهابية بشمال ووسط سيناء واستهداف مناطق اختباء وأماكن تخزين الأسلحة والذخائر تزامنا مع الضربات الجوية ونيران المدفعية المركزة وقد أسفرت العملية حتى الآن، رصد وتدمير ٦٠ هدفا للعناصر الإرهابية بعد توافر معلومات استخباراتية حول هذه الأهداف.

بالإضافة إلى القضاء علي 12 فردا من العناصر التكفيرية المسلحة خلال تبادل لإطلاق النيران مع القوات المكلفة بأعمال المداهمة، وضبط كميات من الأسلحة والذخائر، القبض علي 92 من المطلوبين جنائيا والمشتبه بهم ، واتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم.

كما تم ضبط وتدمير والتحفظ علي 20 سيارة تستخدمها العناصر الإرهابية في عملياتها الإجرامية لترويع المواطنين ، وتدمير 27 دراجة نارية بدون لوحات معدنية، وتدمير 30 عشة ووكر ومخزن عثر بداخله علي كميات من المواد الكيميائية المستخدمة في صناعة العبوات الناسفة وأجهزة اتصال اللاسلكية وكميات من قطع الغيار والمواد المخدرة .

بالإضافة إلى قيام العناصر التخصصية من المهندسين العسكريين باكتشاف وتفجير 23 عبوة ناسفة تم زراعتها بمناطق العمليات، واكتشاف وتدمير ٧مزارع لنبات البانجو والخشخاش المخدر وضبط أكثر من نصف طن من المواد المخدرة المعدة للتداول . 

وعثرت القوات علي 13 مخبأ تحت الأرض بداخلهم كميات كبيرة "مواد إعاشة - قطع غيار دراجات نارية - أدوات تصنيع عبوات ناسفة "، بالإضافة إلى اكتشاف و تدمير خندق مجهز هندسيا ومغطي بطول 250 مترا وعرض 2 متر، وضبط ورشة لتفكيك العربات المسروقة .

واستمرارا لنجاحات القوات الجوية في فرض سيادة الدولة علي مختلف الاتجاهات الإستراتيجية فقد تمكنت من إحباط عملية تهريب أسلحة وذخائر إلي البلاد عبر الاتجاه الإستراتيجي الغربي وذلك من خلال استهداف وتدمير ٤ سيارات محملين بالأسلحة والذخائر ومقتل العناصر الإرهابية القائمة علي أعمال التهريب .