القبض علي تشكيل عصابي تخصص في سرقة شقق 6 أكتوبر

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تمكنت مباحث الجيزة من القبض علي لصوص المحال التجارية والشقق السكنية في مدينة 6 أكتوبر.

وطبقا لما ورد في تحريات المباحث التي جرت تحت قيادة العقيد عمرو البرعي مفتش مباحث أكتوبر، والمقدم إسلام المهداوي رئيس مباحث أول أكتوبر، أن وراء إرتكاب الوقائع عاطلين سبق إتهامهما في قضايا سرقات، وأنهما نفذوا قرابة 20 واقعة سرقة في نطاق مدينة 6 أكتوبر.

ووفق ما ورد في محضر الشرطة أن ضباط قسم شرطة أول أكتوبر، تلقت العديد من البلاغات من أصحاب المحال التجارية والشقق السكنية بينهم رجال أعمال ومسؤولين، بتعرض الشقق السكنية للسرقة وأيضا المحلات التجارية.

وبإجراء المعاينة تبين أن الجناة يقومون بكسر القفل وباب المحل أو باب الشقة وسرقة محتويات الشقة والمحل بالكامل وأن إجمالي المسروقات تجاوز الـ200 ألف جنيه.

وتوصلت التحريات التي أشرف عليها اللواء محمد عبدالتواب مدير المباحث الجنائية، وقادها العقيد عمرو البرعي مفتش المباحث والمقدم إسلام المهداوي رئيس مباحث أول أكتوبر، والرواد محمد طبلية وإبراهيم حسن وعصام نصير ضباط المباحث، أنه من خلال جمع المعلومات وفحص المشتبه فيهم ومرتكبي الوقائع المماثلة، تبين أن وراء ارتكاب تلك الوقائع عاطلين.

وتم أخذ إذن النيابة العامة وضبطهما، واعترفا بإرتكابهم لوقائع السرقات وأرشدوا عن المسروقات.

وأمر اللواء إبراهيم الديب مدير الإدارة العامة للمباحث بتحرير محضر بالواقعة، وإحالة المتهمين إلى النيابة العامة لمباشرة التحقيق.