بمشاركة وزارة التربية والتعليم..

الجمعية المصرية للأوتيزم تساهم في منح شهادة Dir Floortime

د.طارق شوقي
د.طارق شوقي

تقوم الجمعية المصرية للأوتيزم بإطلاق الدورة التدريبية Dir Floortime لأول مرة في مصر، بحضور وزير التربية والتعليم والتعليم الفني د.طارق شوقي.

 

تقدم مؤسسة ICDL العالمية الدورة التدريبية Dir Floortime للمساهمة في تدريب المتعاملين مع المصابين بالتوحد، وتشارك وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، والأمانة العامة للصحة النفسية وجمعية كريتاس ومتخصصين في المجال من جامعات القاهرة وعين شمس وحلوان في الدورة التي تنطلق يوم الأربعاء 14 فبراير، وتستمر لمدة يومين.

 

وفي هذا السياق، أشارت رئيسة الجمعية المصرية للأوتيزم د.داليا سليمان، إلى أن أهمية تقديم هذه الدورة التدريبية في مصر لأول مرة، تأتي لتوضح للمتعاملين مع المصابين بالتوحد - سواء كانوا متخصصين أو أطباء أو آباء أو أشخاص عاديين – ضرورة الدمج بين عالم الطفل المصاب بالتوحد، وبين ضرورة المزج بين دخول عالمه ودمجه في العالم المحيط به، كما تساهم الدورة التدريبية  – التي تأتي في إطار مراحل حملة التوعية التي تقوم بها الجمعية - في تعليم المتدربين كيفية تنمية الفرد من خلال اللعب واستخدام قوة العلاقات والتواصل البشري لتعزيز المشاركة والتواصل والسلوكيات الإيجابية والتفكير.

ومن جانبها، قالت مستشارة وزير التربية والتعليم لشئون الاحتياجات الخاصة د.إنجي مشهور، إن هذه الدورة وشهادتها يتم منحهما لمائة متدرب منهم 20 متخصصاً من وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، مضيفة أن دعم الوزارة يأتي في إطار الإعداد الأفضل وتدريب المتخصصين في الوزارة والمدربين بالمدارس الدامجة والجهات المعنية للتعامل الأمثل مع أطفالنا المصابين بالتوحد".

وتقوم المدير التنفيذي لتطوير وتنمية طب الأطفال وطبيب مشارك لتنمية الطفل د.ديان كولينان، بالتدريب على برنامج Dir Floortime.

يستخدم برنامج التدريب Dir Floortime في جميع أنحاء العالم من قبل المعلمين والمعالجين المهنيين، والمعالجين بالحديث، والعاملين بالصحة النفسية، والآباء، وجميع من يهتم لأمر الأفراد الذين يعانون من تحديات تنموية أو غيرها من الاحتياجات ذات الصلة.

جدير بالذكر أن ICDL هي مؤسسة غير هادفة للربح تعمل على إعادة تعريف وتعزيز تنمية كل طفل للاستفادة من أقصى إمكانياته، وهي الجهة الوحيدة والمعتمدة عالمياً لبرنامج وشهادة Dir Floortime .