لأول مرة

ظهور 10 دلافين من نوعية «القاتل الكاذب» على سواحل  الغردقة

 ظهور 10 دلافين من نوعية «القاتل الكاذب» على سواحل  الغردقة
ظهور 10 دلافين من نوعية «القاتل الكاذب» على سواحل  الغردقة

ظهر لأول مرة 10 دلافين من نوع "القاتل الكاذب" على شواطئ مدينة الغردقة، بمنطقة الشبرور والجيفتون وشعاب السقالة، وهي من الأنواع النادرة، لأنها ذات أحجام كبيرة، حظيت الدلافين باهتمام منظموا الرحلات البحرية والسياح، اللذين حرصوا على المرور بأماكن تواجدها، والتقاط الصور التذكارية .

وقال د.أحمد غلاب مدير محميات البحر الأحمر إن هذه الدلافين نادرة الظهور، وتسمى الدولفين القاتل الكاذب، وسبق رصده في البحر الأحمر، وهو يشبة الحوت القاتل، لكنه ليس حوتا، ويصل طولة 5 متر، وهو ناد المشاهدة .

واعتبر أحمد غلاب أن هذه الاحداث البيئية نادرة وفريدة،  وتدل  على نجاح الجهود الخاصة بحماية البيئة البحرية، والالتزام بالاتفاقيات الدولية الخاصة بحماية الكائنات المهاجرة، وحدث مهم لترويج السياحة، خاصة بعد التقاط عدد كبير من الغواصين صورا مع الدولفين،وأثنى غلاب على دور وسائل الإعلام والصحافة فى التوعية بأهمية مثل هذه الكائنات.

 

كان أحد أهالى رأس غارب قد عثر خلال الأسبوع الماضى على كائن نافق، كشفت فيما بعد محميات البحر الأحمر أنه دولفين من نوعية القاتل الكاذب، وأثار هذا الحدث ضجة كبيرة، على مواقع التواصل الاجتماعي، ونظرا لندرة مشاهدة هذا النوع من الدلافين احتفظت محميات البحر الاحمر  بالهيكل العظمي للدولفين، في أحد مراكز الزوار التابعة للمحميات الطبيعية.