في اليوم الثاني لمعرض ميلانو.. تفاءل كبير بالسياحة من السوق الإيطالي

صورة من معرض سياحي
صورة من معرض سياحي

في يوم الثاني لمعرض ميلانو.. تفاؤل كبير بقطاع السياحة بشأن السوق الايطالي

يعد السوق الايطالي من أهم الأسواق الوافدة للمقاصد السياحية المصرية خصوصا بعد مباركة البابا الفاتيكان لرحلة العائلة المقدسة في مصر، ودعوته الجميع لزيارة مصر.
ووسط تفاءل كبير ينعقد الآن المعرض السياحي bit في إيطاليا من ١١ فبراير حتى ١٣ فبراير بمشاركة مصرية متمثلة في هيئة تنشيط السياحة برئاسة هشام الدميري وشركات السياحة المصرية متوقعين إقبال كبير من قبل السوق الايطالي للمقاصد السياحية المصرية.
وأكد رئيس هيئة تنشيط السياحة هشام الدميري، أن الهيئة وضعت حملة ترويجية شاملة وحملة علاقات عامة تزامنا مع افتتاح المعرض السياحي bit في ميلانو، الأحد ١١ فبراير، والذي يستمر لمدة يومين.
وأضاف الدميري، أنه سيتم عقد لقاءات مهنية هامة مع وسائل الإعلام الايطالي والوفود الايطالية لنقل الصورة الحقيقية عن مصر و مقاصد السياحية المصرية، مشيرا إلى أن الهيئة تقوم بإدراج مناطق الجذب الجديدة في منطقة الساحل الشمالي مثل مدينة العلمين الجديدة وبرنامج رحلة العائلة المقدسة في الأجندة الترويجية للمعرض، بالإضافة إلى بدء العد التنازلي لافتتاح أولى مراحل المتحف المصري الكبير، والذي يعتبر أكبر متحف أثري في العالم، ومن المقرر أن يكون افتتاحه في الربع الأخير من العام الحالي،
وأشار الدميري، إلى إدراج العاصمة الإدارية الجديدة بما تحويه من مقومات وخدمات ضمن الأجندة الترويجية للهيئة لاسيما أن العاصمة الجديدة ستتيح الفرصة للسائح للاستمتاع بالمعالم السياحية الموجودة بالعاصمة القديمة القاهرة.  
وأكد رئيس هيئة تنشيط السياحة، أن مصر تعمل على جذب السياحة من مختلف دول العالم، و تعمل على توجيه اهتمام السائح نحو مختلف المنتجات السياحية المصرية، مشيرا إلى مصر تحظى بمكانة خاصة لدى الشعب الإيطالي، موضحا أن عدد السياح بلغ 255 ألف سائحا إيطاليا عام 2017 بنسبة زيادة 49 % ، محققين 2.5 مليون سياحية بنسبة نمو 250 % مقارنة بعام 2016.