احتفل بنك HSBC الشرق الأوسط المحدود، والمجلس الثقافي البريطاني بنجاح تنفيذ برنامج 'Kids Read' القراءة للأطفال، في مؤسسة مجدي يعقوب للقلب، بمركز أسوان للقلب.

وقال المركز في بيان له، اليوم السبت، إنه على مدار السنوات الأربع الماضية، شجع برنامج 'Kids Read' القراءة للأطفال التلاميذ في 24 مدرسة على مواصلة القراءة، باعتبارها نشاطًا ممتعًا داخل الفصول وخارجها.

وشارك ما يزيد على 6,000 طفل و700 مدرس في هذا البرنامج الشائق في مصر وحدها. وينفرد بنك HSBC الشرق الأوسط المحدود بدعم البرنامج، حيث أعده المجلس الثقافي البريطاني، وتم تقديمه في تسع دول في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وقال "جوناثان جايثر"، رئيس قسم الإنجليزية بالمجلس الثقافي البريطاني في مصر "لقد سعدنا بالعمل مع بنك HSBC على مدار السنوات الأربع الماضية في برنامج 'Kids Read' القراءة للأطفال.

وأثمر الالتزام الذي حرص عليه المتطوعون من بنك HSBC في أن تقدم كل فعالية من الفعاليات التي أقيمت في المجتمعات المحلية تجربة فريدة من نوعها لجميع المشاركين فيها، وهو ما أدى إلى اكتساب مئات الأطفال والآباء والأمهات في جميع أنحاء البلاد طائفة من المهارات الحياتية التي ستكون خير عون لهم ولمجتمعاتهم في المستقبل."

ونتيجة لما حققه برنامج ‘Kids Read’ من نجاح، يقوم بنك HSBC الشرق الأوسط المحدود والمجلس الثقافي البريطاني بتدشين شراكة جديدة تحت اسم برنامج "تقدم" "Taqaddam".

حيث يهدف إلى تعزيز تطلعات الشباب ورفع مستوى الثقة والاعتداد بالنفس. وسيعمل البرنامج على الجمع بين التعلم على الإنترنت وتقديم ورش عمل تطبيقية قائمة على التفاعل بين المدرسين والمشاركين؛ وفي ختام البرنامج، ستقام مسابقة شائقة داخل المدارس.

وقالت جيل كامبِل، المديرة الإقليمية لقسم التعليم بالمجلس الثقافي البريطاني لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا: "يسر المجلس الثقافي البريطاني، باعتباره المنظمة المعنية بالعلاقات الثقافية للمملكة المتحدة، أن يعمل مع بنك HSBC الشرق الأوسط المحدود على تنفيذ برنامج "تَقَدَّم" ‘Taqaddam’الذي سيزود الشباب في سن 15 و16، في تسع دول في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، بما يحتاجونه من مهارات مستديمة لتحقيق نجاح أكبر وإعدادهم بصورة أفضل للانتقال من الحياة المدرسية إلى الحياة الراشدة ولانتقاء ما سيُطرح أمامهم من اختيارات.

وتعزز مبادرة "تَقَدَّم"‘Taqaddam’ التعاون الناجح الذي حققناه مع بنك HSBC وبرنامج ‘Kids Read’، ونتطلع لتعزيز ذلك النجاح مع شركائنا في المملكة المتحدة، "سبارك + ميتِّل" Spark + Mettle.

كما أضاف جاك، إيمانويل بلانشيت، نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لبنك HSBC مصر، قائلا: "إن شراكتنا مع المجلس الثقافي البريطاني لتقديم برنامج ‘Kids Read’ تستمر في تحقيق نجاح كبير.

فالبرنامج يدعم أهدافنا الأساسية لاستدامة الشركات فيما يتعلق بالتعليم والبيئة، وذلك لاعتقادنا الراسخ بأن التعليم عامل محوري لضمان التنمية والرخاء لأي بلد.

لذا فإننا نفخر باستمرارنا في تقديم الدعم لهذه المبادرة وتعزيز علاقتنا بالمجلس الثقافي البريطاني لتدشين البرنامج الجديد "تَقَدَّم" ‘Taqaddam’هذا العام.

وقالت السيدة أنيسة حسونة، المدير التنفيذي لمؤسسة مجدي يعقوب للقلب: "تتوجه مؤسسة مجدي يعقوب للقلب بالشكر إلى المجلس الثقافي البريطاني وبنك HSBC لتنفيذ هذه المبادرة الممتازة "Kids Read"، التي ستساعدنا على الوصول إلى قلوب أكثر مما كنا نتصور".