عسران: 2.9 مليون حصيلة شكاوى الكهرباء خلال عام 2017

 المهندس اسامة عسران نائب وزير الكهرباء والطاقة المتجددة
المهندس اسامة عسران نائب وزير الكهرباء والطاقة المتجددة

صرح المهندس أسامة عسران، نائب وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، أن الوزارة تلقت 2.9 مليون مكالمة هي حصيلة شكاوى الكهرباء خلال عام 2017.

 

وقال عسران، خلال الموتمرالوطنى للدفع والتحصيل الالكترونى للكهرباء، إنه بالنسبة لتطوير منظومة تلقى شكاوى المواطنين تم تنويع طرق التواصل مع الجمهور لتلقي استفساراتهم وتقديم الخدمات لهم من خلال قنوات متعددة لتلبية احتياجات العملاء المختلفة ويتيح لكل مواطن اختيار القناة الأنسب له وفقاً لظروفه وخلفيته المعرفية والتكنولوجية وذلك من خلال الموقع الإلكتروني للوزارة أو تلقي شكاوى فواتير الكهرباء من خلال "تطبيق المحمول وSMS"، ومركز اتصال الخط الساخن 121 والذي يعمل 24 ساعة يوميا، والذي تعهدت به إحدى الشركات المتخصصة في مصر من خارج قطاع الكهرباء.


وأكد عسران، أنه تحقيقاً لمبدأ النزاهة والشفافية وإحالتها للإدارات المختصة بشركات توزيع الكهرباء وإبلاغ مقدمى الشكاوى بنتيجة فحص الشكاوى. ومتابعة حلها وتقييم الخدمة المقدمة، والتي بدأت منذ نهاية شهر أغسطس من العام الماضي، فقد بلغ عدد المكالمات التي تم التعامل معها ما يزيد عن 2.9 مليون مكالمة.

 

وأوضح عسران، أنه من المستهدف خلال المرحلة القادمة تطوير مركز تلقى البلاغات على الخط الساخن121 من مركز تلقى الشكاوى Call Center ليصبح مركز خدمة متكامل الكهرباءService Center لتقديم كافة البيانات والمعلومات وخدمات المشتركين من خلال الاتصال التليفوني، وقد تم وضع تصور لميكنة الخدمات المقدمة للجمهور وتقديمها إلكترونياً من خلال Service Center.