٧٠ دولة فى الكويت غدًا لإعادة إعمار العراق

المهندس إبراهيم محلب مساعد رئيس الجمهورية
المهندس إبراهيم محلب مساعد رئيس الجمهورية

 

ينطلق فى دولة الكويت غدًا الإثنين، المؤتمر الدولى لإعادة إعمار دولة العراق، ويستمر 3 أيام، بمشاركة 2300 شركة عالمية من أكثر من 70 دولة حول العالم.

 

وتشارك مصر فى فعاليات المؤتمر، بوفد رفيع المستوى برئاسة المهندس إبراهيم محلب مساعد رئيس الجمهورية للمشروعات القومية والإستراتيجية، ويضم الوفد الدكتور مصطفى مدبولى وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، والمهندس محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة، والسفير محمد البدرى مساعد وزير الخارجية للشئون العربية، بالإضافة إلى مشاركة واسعة من كبار رجال الأعمال المصريين وشركات القطاع الخاص.

 

وأكد السفير محمد صالح الذويخ سفير دولة الكويت فى مصر، أن الفكرة الرئيسية من المؤتمر جاءت من قبل أمير دولة الكويت الشيخ صباح الأحمد، بهدف إعادة الأمن والاستقرار فى المدن العراقية المحررة من سيطرة الجماعات الإرهابية وعلى رأسها داعش وما له من أبعاد تنموية تعود بالفائدة على العراق والمنطقة.

 

وأكد أن هناك فرص استثمارية كبيرة سيوفرها المؤتمر خاصة لشركات البناء والإعمار والصناعة والاتصالات والطاقة وقطاع الخدمات.

 

كما أشار إلى أن المؤتمر يحظى باهتمام دولي كبير ويشارك فيه العديد من الدول والشركات والبنوك ومنظمات المجتمع المدني والمؤسسات التمويلية بالإضافة الى منظمات دولية وإقليمية كبرى، وكذلك رؤساء دول وحكومات ومسئولين دوليين كبار.

 

ويترأس المؤتمر كل من الكويت والعراق والاتحاد الأوروبي والأمم المتحدة والبنك الدولى، ويهدف بشكل أساسى لإعادة إعمار المناطق المحررة فى العراق من سيطرة تنظيم داعش الإرهابى، وهو الأمر الذى يحتاج إلى 100 مليار دولار..وقد أجرت الكويت خلال الأيام الماضية استعدادات أمنية مكثفة لتأمين ضيوف المؤتمر العالمى.