عبدالقادر عزوز: الحرب في سوريا ليست نزهة.. «فيديو»

صورة من البرنامج
صورة من البرنامج

قال مستشار مجلس الوزراء السوري، الدكتور عبدالقادر عزوز، إن الغارة الإسرائيلية على سوريا، والتي تعتبر عدوانًا اختباريًا، واجهته الوسائط الدفاعية الجوية السورية لجهة عامل الردع، خاصة في ظل الأجواء الأخيرة من العدوان الأمريكي الأخير والعدوان التركي.

 

وأضاف «عزوز» خلال لقاء له على فضائية «الغد» الاخبارية، مع الإعلامي محمد عبدالله، أن الدولة السورية بما قامت به حمت المنطقة بآلية ردع تحاول من خلالها الإيضاح أن الحرب في سوريا ليست نزهة، ولن تستطيع أن تحقق الأغراض السياسية لبعض الأطراف، مؤكدًا أن عدوان الكيان الصهيوني لم يحقق أغراضه السياسية.

 

وأوضح «عزوز» أن الكيان الصهيوني لم يدخر جهدًا منذ بداية الحرب في سوريا في دعم المجاميع الإرهابية المتواجدة في الجنوب، وقدم لهم خدمات الاستشفاء والدعم اللوجيستي، وهدد الإمكانات الدفاعية للدولة السورية، مؤكدًا أن الرد السوري كان استراتيجيًا في توقيت مناسب، كما أنه فرض منطق الواقعية السياسية من جديد وفرض منطق سياسة الاحتواء للموقف.

 

وأشار «عزوز» إلى أن الحرب في سوريا ليست إقليمية فقط، بل أن البُعد الدولي حاضر بها، لافتا إلى أن إسقاط الطائرة الروسية من طراز «سوخوي 25» لا ينفصل عن هذا المشهد، ولا عن العدوان الامريكي الأخير.