البرلمان العربي يرفض التدخل التركي في الشؤون المصرية

المؤتمر الثالث للبرلمان العربي
المؤتمر الثالث للبرلمان العربي

أكد البرلمان العربي رفضه للتدخل التركي في الشئون المصرية، ردا على تصريحات وزير الخارجية جاويش أوغلو حول حدود مصر المائية.

ووجه رئيس البرلمان مشعل بن فهم السلمي الشكر لجمهورية مصر العربية على جهودها في المنطقة واستضافتها للمؤتمر الثالث للبرلمان.

وكان وزير الخارجية التركي قال في تصريحات له أنه لا يعترف بالاتفاقية التي وقعتها مصر مع قبرص لترسيم حدودها المائية. مشيرا إلى أن بلاده ستقوم بأعمال تنقيب وبحث، الأمر الذي رفضته وإدانته الخارجية المصرية في بيان شديد اللهجة مؤكد أن أي أعمال من الجانب التركي ستعتبر تعدي على السيادة المصرية.

يشارك بالمؤتمر الثالث للبرلمان العربي الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبوالغيط، ورئیسة الاتحاد البرلماني الدولي جابريالا بارون ورئيس الجمعية البرلمانية لدول حلف الناتو، ورئيس الجمعية البرلمانية للبحر المتوسط.

كما يشارك بالمؤتمر رئيس البرلمان العربي د. مشعل بن فهم السلمي، ورئيس مجلس الأمة الكويتي مرزوق الغانم وعدد من رؤساء المجالس والبرلمانات العربية.

وسيصدر عن المؤتمر وثيقة عربية شاملة لمكافحة الإرهاب والفكر المتطرف، وسيتم رفعها بعد المصادقة عليها من قبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية إلى مجلس جامعة الدول العربية في القمة التاسعة والعشرين، التي ستعقد في شهر مارس المقبل بالعاصمة السعودية الرياض.