حبس "سعاد الخولي" 15 على ذمة تحقيقات بالكسب غير المشروع 

سعاد الخولي
سعاد الخولي

 

 

قررت هيئة الفحص والتحقيق بجهاز الكسب غير المشروع، حبس "سعاد الخولى" نائب محافظ الإسكندرية، (15) يومًا علي ذمة التحقيقات الجارية معها؛ لاتهامها بتحقيق كسب غير مشروع واستغلال منصبها.


ووفقا للقرار الصادر من الهيئة يبدأ تنفيذ قرار الحبس الاحتياطى بحق النائبة عقب انتهاء فترة حبسها احتياطيا في قضية أخرى تتعلق باتهامها بطلب وتقاضى رشاوى لأداء عمل من أعمال الوظيفة العمومية التى كانت تشغلها.

وواجهت هيئة الفحص النائبة  بالتحريات والتقارير الرقابية التي اتهمتها بالحصول على الرشاوى والعطايا مقابل استغلال وظيفتها؛ ما أدى إلى تضخم ثروتها بشكل مبالغ فيه ولا يتناسب مع مصادرها المشروعة، وأنكرت نائب محافظ الإسكندرية ذلك.

وكان جهاز الكسب غير المشروع، تسلم ملف قضية الخولي، التي تم القبض عليها داخل ديوان عام المحافظة، لتورطها في وقائع فساد تشمل الرشوة والإضرار بالمال العام والتربح، وشكل لجانا فنية من خبراء الكسب لفحص إقرار الذمة المالية الخاص بالمتهمة، ومقارنته مع ثروتها الحالية.

كانت هيئة الرقابة الإدارية ألقت القبض على نائب محافظ الإسكندرية و5 متهمين آخرين، على خلفية تورطها في عدة وقائع فساد تشمل الرشوة والإضرار بالمال العام والتربح، 

وبينت التحريات تقاضي النائبة مبالغ مالية وعطايا مادية ومصوغات ذهبية تعدت قيمتها المليون جنيه من بعض رجال الأعمال مقابل استغلال سلطاتها والإخلال بواجبات الوظيفة وإيقاف وتعطيل تنفيذ قرارات الإزالة الصادرة لمبان أقيمت بدون ترخيص أو على أرض ملك الدولة بالمخالفة للقانون، وإعفائهم من سداد الغرامات المقررة عن تلك المخالفات، على نحو أضر بالمال العام بحوالي 10 ملايين جنيه.