شاهندة الزيات: الإقبال الأكبر على كتب الرعب والروايات الرومانسية بمعرض الكتاب

من دار «شاهندة بنت الزيات» للنشر والتوزيع
من دار «شاهندة بنت الزيات» للنشر والتوزيع

أعربت الكاتبة الدكتورة شاهندة الزيات، عن سعادتها بالإقبال هذا العام على معرض القاهرة الدولي للكتاب.

وصرحت صاحبة دارشاهندة بنت الزيات لـ«بوابة أخبار اليوم» أن الكاتب الأكثر شعبية هو صاحب المبيعات الأعلى، وأنه كلما روج كاتب لنفسه على مواقع التواصل الاجتماعي ساعد نفسه في الوصول إلى الجمهور وبالتالي الإقبال على أعماله في المعرض.

وفيما يخص دار النشر الخاصة بها، قالت «الزيات» إن الإقبال من الجمهور على كتب الرعب والروايات والقصص ذات الطابع الرومانسي وبعدهما الكتابات الساخرة.

وأكدت أنه من الإيجابيات الملموسة لها ولكل أصحاب دور النشر هذا العام، الروح الطيبة ما بينهم ومساعدتهم جميعاً لبعضهما البعض، إضافة إلى كم الكتب الثرية الموجودة هذا العام والتي تستحق بالفعل الدعم والقراءة، وأيضاً قيام عدد من دور النشر ومنهم الدار الخاصة بها بتخفيضات كبيرة على الكتب فوصل سعر الروايات التي كان يبلغ سعرها 40 و45 جنيهًا إلى 5 و 10 جنيهات باعتبارها نوع من الدعاية.

وفيما يخص السلبيات أكدت الزيات لـ«بوابة أخبار اليوم» أنه للأسف لا يتوفر التأمين اللازم للكتب، فمع الأمطار تحدث مشاكل كبيرة وهو ما يحدث منذ عام 2013 دون اتخاذ الحذر، لافتة إلى أن الأسقف المستخدمة لا تحمي الكتب بمجرد سقوط الأمطار والمتهالك يقدر بآلاف الجنيهات.

وأكدت الزيات أن الكثير من مؤلفي الكتب يحققون مبيعات عالية بسبب مجاملة أصدقائهم فقط، رغم أن أعمالهم لا تستحق وللأسف يتسبب هذا الأمر في «عنجهية» بعضهم معتقدين أنهم كتاب كبار وهم لا يعرفون عن الكتابة شيئاً.