بنك مصر يتعاون مع «فيزا» و«اكسون موبيل» للتوسع في المدفوعات الالكترونية للخدمات البترولية

جانب من التوقيع
جانب من التوقيع

 

قام بنك مصر برئاسة محمد الأتربي، بالتعاون مع منظمة فيزا، وشركة اكسون موبيل مصر، لتدشين شراكة إستراتيجية لتوسيع نطاق قبول المدفوعات الإلكترونية، وإتاحة خدمات الدفع الإلكتروني للخدمات البترولية.

وأكد عاكف المغربي، نائب رئيس مجلس إدارة بنك مصر، أنه سيتم تطبيق الدفع الإلكتروني عبر 100 محطة من محطات اكسون موبيل كمرحلة أولى، بهدف دفع جهود الشمول المالي الذي يعد محور من محاور التطور الاقتصادي، ودفع النمو في البلدان التي تتبناه؛ من خلال إﺗﺎﺣﺔ ﻭﺍﺳﺘﺨﺪﺍﻡ ﻛﺎﻓﺔ ﺍﻟﺨﺪﻣﺎﺕ ﺍﻟﻤﺎﻟﻴﺔ ﻟﻤﺨﺘﻠﻒ ﻓﺌﺎﺕ ﺍﻟﻤﺠﺘﻤﻊ ﻣﻦ ﺧﻼﻝ ﺍﻟﻘﻨﻮﺍﺕ ﺍﻟﺮﺳﻤﻴﺔ.

وأوضح عاكف المغربي، أن الشراكة الإستراتيجية تهدف إلى تمكين حاملي بطاقات فيزا من استخدام بطاقاتهم في محطات اكسون موبيل المشاركة، وتوسيع نطاق قبول المدفوعات الالكترونية في هذه المحطات.

وأضاف أن بنك مصر يقوم بشراء ماكينات قبول المدفوعات الالكترونية في المحطات المشاركة، بجانب تصميم برامج ولاء ومكافآت للمحطات المشاركة، وحاملى البطاقات الذين يقومون باستخدام بطاقاتهم للدفع مقابل الخدمات المختلفة المتميزة داخل المحطات.

وأشار إلي أن هذه الشراكة مثالا قويا على تضافر جهود مؤسسات رائدة مثل بنك مصر، أحد أكبر البنوك المصرية، وشركة فيزا، الرائدة في مجال المدفوعات الالكترونية، وشركة اكسون موبيل مصر، الرائدة في مجال تكنولوجيا المنتجات البترولية، للإسهام في تحقيق الشمول المالي وتوسيع رقعة قبول المدفوعات الالكترونية، بما يسمح بمزيد من الفوائد المتعددة للتجار والمستهلكين والاقتصاد المصري ككل.