غندور: العلاقات بين مصر والسودان تتمتع بقدسية خاصة

إبراهيم الغندور
إبراهيم الغندور

قال إبراهيم غندور، وزير الخارجية السودان، إنه تم التشاور في كافة الملفات بين مصر والسودان، مؤكدًا على أنه تم الاتفاق على المضي قدما لتعزيز العلاقات المشتركة بين القاهرة والخرطوم.

وأكد غندور، خلال مؤتمر صحفي مشترك مع وزير الخارجية سامح شكري، في حضور رئيسي جهاز المخابرات بالبلدين، على أنه تم وضع آلية لحل المشكلات العالقة بين مصر والسودان، موجهًا حديثه لوسائل الإعلام، أن العلاقات بين مصر والسودان تتمتع بقدسية خاصة.

وأعرب وزير الخارجية السوداني عن سعادته بالاهتمام البالغ من قبل الدولة المصرية بالاجتماع المشترك بين البلدين، واصفا الاجتماع بأنه:" نقطة تاريخية مضيئة في تاريخ البلدان".
وشدد على أن توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي والرئيس السوداني عمر البشير أمرت بضرورة العمل كلجنة رباعية بالتنسيق من جهازي مخابرات البلدان، مشيرا إلى أن اللجنة أكدت على عزم قيادة البلدان على حل كافة المشكلات المشتركة. 

وأكد أن المسار الصحيح للعلاقة بين مصر والسودان، أن العلاقات بين البلدان علاقات الدم والرحم لا يمكن أن تنفصل مهما تعرضات للسحابة صيفية ، كافة النقاط التي تم طرحها باجتماع اليوم تم فتحها باستفاضة بمنتهى الصراحة واتفقنا على حلها جميعا.