فيديو| «السيسي» يوجه تنبيهًا بشأن رحلات طلاب المدارس و«بشاير الخير»

الرئيس عبد الفتاح السيسي
الرئيس عبد الفتاح السيسي

طالب الرئيس عبد الفتاح السيسي، بعمل رحلات لطلبة الجامعة والمدارس لزيارة مشروع بشاير الخير "2 و3" للإسكان في محافظة الإسكندرية، والتبرع لها، مشيرا إلى أن الفكرة من التبرع هي عدم ترك المواطنين محدودي الدخل بدون مساعدة في سبيل تغيير حياتهم.
 


وقال السيسي، خلال كلمته في افتتاح مشروعات تنموية اليوم الخميس، إن المشروع يتم بالتعاون بين المجتمع المدني في الإسكندرية، ورجال الأعمال مع «تحيا مصر» حيث يتم تنفيذ 15 ألف وحدة سكنية لا تقل الوحدة الواحدة عن 100 متر و2 مصعد للمواطنين محدودي الدخل.

 

وتابع: "من كام يوم كنت براجع المشروع ووجدت أنهم في حاجة لدفعة جديدة فمنحتهم 100 مليون جنيه ولن أتوقف عن منحهم حتى الانتهاء من المشروع في 30 يونيو القادم  مشيدا بقرار طارق عامر، محافظ البنك المركزي بتخصيص 100 مليار جنيه للابتكار، وطالب بإتاحة جزء من هذه الأموال للشباب المبتكرين بدون فوائد.

 

 وأكمل: "عايزين لو لقينا شاب شاطر نتيح له حاجة زى كده يشتغل، وياخد تمويل بدون فائدة من البنك المركزي، ويشغّل مشروعه ما دام شاطر ومجتهد" قائلا: "عايزين نقول للمجتهد إحنا شايفينك والكلام ده لكل المجتهدين مش فى مشروعات الصوب الزراعية فقط ولكن لكل الحرف التى تراجعت فى مصر بشكل أو آخر  وإزاى نقدر نعمل دفعة ليهم تانى ونشجعهم ونقول لهم تعالوا وعلموا الناس معاكم".

 

وشدد السيسي، على أهمية تمويل مشروعات الشباب المبتكرين على أن يكون الدعم لكل المبتكرين فى كل شىء وليس فى الزراعة أو بعض الحرف فقط، ولكن فى كل العناصر والأنشطة التى يريدون إحياءها فى مصر مرة أخرى.