صور.. ننشر تفاصيل اجتماع رئيس جامعة القاهرة مع مجلس اتحاد الطلاب الجديد

رئيس جامعة القاهرة يجتمع بمجلس إتحاد الطلاب لوضع آلية دعم النشاط الطلابى خلال الفصل الدراسى الثانى
رئيس جامعة القاهرة يجتمع بمجلس إتحاد الطلاب لوضع آلية دعم النشاط الطلابى خلال الفصل الدراسى الثانى

بعد غياب دام عامين متتاليين لانتخابات اتحاد الطلاب، والتي عقدت في ديسمبر، وخلال فترة توقف الانتخابات عانى الكثير من عدم وجود اتحاد طلابي ممثل ومكتمل، سواء من الطلاب أو الإدارة وأعضاء الإتحاد أنفسهم.

دعا رئيس جامعة القاهرة، الطلاب إلى المشاركة الفعالة في الانتخابات، وتشكيل مجلسهم الذي يعبر عنهم بصورة حضارية تليق بطلاب الجامعة، وذلك بإخضاع عملية الاختيار لمعايير عقلانية وعدم الانخداع في الشعارات، لتكون القدرة على خدمة الأنشطة الطلابية الإبداعية هي المعيار الرئيسي في الاختيار.

وعقد د.محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، اجتماعا مع مجلس اتحاد طلاب الجامعة في تشكيله الجديد، وناقش الاجتماع الأطر العامة للنشاط الطلابي خلال الفصل الدراسي الثاني وتوسيع قاعدة المشاركة بين الطلاب في الأنشطة المختلفة، ومشاركة الإتحاد في الأنشطة التثقيفية والموسم الثقافي والفني الذي تقدمه الجامعة لطلابها، مؤكد على دعم الجامعة لإتحاد الطلاب.

وتحدث رئيس جامعة القاهرة عن المرحلة الراهنة وما يتطلبها من يقظة ووعي بالتحديات والتهديدات والمخاطر التي تواجها البلاد والتوعية لدى الطلاب بالمشاركة الايجابية في بناء الوطن في كل الجوانب الاقتصادية والسياسية والمجتمعية، وكذلك التوعية بالمشاركة في العملية الديمقراطية، مشيرا إلى أن التوعية السياسية للطالب لا تعني ممارسة سياسات الأحزاب داخل الجامعة، بل تعنى التوعية بحقوقه وواجباته السياسية تجاه وطنه.

واستمع  الدكتور محمد عثمان الخشت لأفكار مجلس اتحاد طلاب الجامعة ومقترحاتهم في المرحلة القادمة، وذلك فيما يتعلق بالأنشطة الطلابية وتوسيع قاعدة المشاركة بين الطلاب. وأكد رئيس الجامعة، لمجلس الإتحاد غلى تلبية طلباتهم وتحقيق طموحاتهم من أجل خدمة الطلاب.

وتتطرق د.محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة، خلال اجتماعه لعدد من النقاط الهامة حول الفصل الدراسي الثاني أبرزها، مناقشة الإطار العام للنشاط الطلابي خلال الفصل الدراسي الثاني، وتوسيع قاعدة المشاركة بين الطلاب في الأنشطة المختلفة، مشاركة الاتحاد في الأنشطة التثقيفية والموسم الثقافي والفني الذي تقدمه الجامعة لطلابها، توفير الدعم الكامل من جانب الجامعة لاتحاد الطلاب.


طالب رئيس الجامعة الاتحاد بالوعي بالتحديات والتهديدات والمخاطر التي تواجه مصر|، والتوعية لدى الطلاب بالمشاركة الإيجابية في بناء الوطن، ونشر الوعي الطلابي بالجوانب الاقتصادية والسياسية والمجتمعية.