اتحاد الاعلاميات العرب يتقدم ببلاغ ضد أماني الخياط

اماني الخياط
اماني الخياط

ندد مجلس أمناء اتحاد الاعلاميات العرب بما حدث من تطاول وتجاوز من المذيعة أماني الخياط فى برنامجها على قناة اون الفضائية فى حق سلطنة عمان الشقيقة وزيارة فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي لها ووصفها بالدويلة الصغيرة عن جهالة بمساحتها الجغرافية واستنكار لسبب الزيارة الرسمية.

وقالت رئيسة الاتحاد الاعلامية اسماء حبشى إنه لا يحق لأى اعلامى أن ينصب نفسك محللا سياسيا وإعلاميا ويبث آراء مسمومة تعبر عنة هوة فقط ويستغل منبر إعلامى دون محاسبة ويكون سببا لأحداث الفرقة والوقيعة بين الشعوب العربية وأن العلاقات التاريخية بين السلطنة ومصر علاقات قوية قائمة على الاحترام المتبادل وعدم التدخل فى الشئون الداخلية للبلاد.

وتابعت: ما حدث من تجاوز لا يمت بأى صلة للمهنية الاعلامية وأحدث إحراجا للدولة المصرية  وردود افعال غاضبة من الشعبيين ويعد تجاوزا فجا، ينم عن عشوائية الادارة بالقناة التى يجب ان تعتذر رسميا عما حدث، ولا تعد هذه السابقة الاولى لأمانى الخياط، حيث تسببت من قبل فى وقيعة كبرى مع المملكة المغربية بتصريح اخر منها يعد جريمة اعلامية  لا تغتفر.

وطالب اتحاد الاعلاميات العرب المجلس الأعلى لتنظيم الاعلام  نقابة الاعلاميين باتخاذ الجزاء اللازم تجاه ادارة القناة والإعلامية وتقدم اتحاد الاعلاميات باعتذار رسمى لسلطنة عمان حكومة وشعبا عن هذه التجاوزات السخيفة التى لا محل لها من الاعراب.