أرقام وإحصائيات.. قبل مواجهة «فالنسيا» و«برشلونة» في كأس إسبانيا

برشلونة وفالنسيا
برشلونة وفالنسيا

ينتظر عشاق الساحرة المستديرة، وخاصة محبي كرة القدم الإسبانية، غدًا الخميس 8 يناير، مباراة من العيار الثقيل، على ملعب مستايا، يحل برشلونة ضيفًا على فالنسيا، في إياب الدور نصف النهائي من بطولة كأس إسبانيا لكرة القدم.

تستعرض «بوابة أخبار اليوم» أرقام وإحصائيات قبل المواجهة المرتقبة:

- يسعى نادي برشلونة للفوز بأي نتيجة ايجابية تجعله يتأهل للمباراة النهائية من كأس إسبانيا، فيما سيكون فالنسيا مضطرًا للفوز فقط بفارق هدفين، دون أن يتلقى أي هدف من أجل العبور إلى نهائي الكأس.

- فالنسيا يواجه برشلونة للمرة الرابعة في الدور نصف النهائي من بطولة كأس إسبانيا في القرن الحادي والعشرين، ومع ذلك فقد تأهل مرة واحدة فقط بنتيجة «4-3» في موسم «2007-2008».

- برشلونة وصل إلى نهائي كأس إسبانيا لكرة القدم في آخر أربع مواسم على التوالي، أكثر من أي فريق إسباني آخر، في حين إنه حصل على اللقب في ثلاث من آخر أربع نهائيات.

- فالنسيا فاز مرة واحدة فقط في آخر عشر مباريات ضد برشلونة في جميع المسابقات الرسمية ، «2-3» في فبراير 2014 ، في حين خسر في 7 مناسبات وتعادل ثلاث مرات.

- برشلونة لم يخسر في الدور نصف النهائي من بطولة كأس إسبانيا منذ عشر سنوات متتالية، عندما خسر بنتيجة «3-2» أمام فالنسيا على ملعب مستايا في مارس عام 2008.

- فالنسيا لم يفز على برشلونة في ملعب مستايا في آخر 12 مباراة، حيث خسر أربع مرات وتعادل في ثماني مناسبات، آخر فوز جاء في آذار 2008 في نصف نهائي كأس إسبانيا.

- نتيجة التعادل السلبي بين فالنسيا وبرشلونة لم تحدث في آخر عشر مباريات على ملعب مستايا في جميع المسابقات الرسمية، التعادل الأخير «0-0» جاء في مارس 2009.

- لويس سواريز سجل تسعة أهداف في آخر تسع مباريات ضد فالنسيا في جميع المسابقات، بما في ذلك أربعة أهداف (سوبر هاتريك) في أول مباراة له مع برشلونة أمام الخفافيش.