تعتبر الهالات السوداء والبقع الداكنة والبثور التي تظهر في الوجه، من أكثر المشكلات التي تعاني منها الفتيات والسيدات، ما يدفعهن للبحث عن حلول لها بإخفائها والحصول علي بشرة نضرة وناعمة، ويقع غالبيتهن في أخطاء تتسبب في تفاقم المشكلة بدلا من حلها.

خبيرة التجميل عواطف إبراهيم تضع روشته لإخفاء العيوب ببراعة وللتمتع ببشرة نضرة ومشرقة. أولي الخطوات تبدأ بالعناية بالبشرة إما عن طريق استخدام الكريمات المناسبه لكل بشرة للترطيب والتنظيف، وإذا لم تتمكن الفتاة من شرائها يمكنها استخدام مواد طبيعية مثل الترمس المطحون مع عصير ليمون ويتم فرك البشرة بها للسنفرة والتخلص من الجلد الميت، وللترطيب يوضع قناع من الزبادي والعسل، ولأصحاب البشرة الدهنية تضاف إليه قطرات من الليمون، ويمكن أيضا وضع قناع من الجلسرين والليمون وتدهن به الشفاه للتخلص من جفافها ويشطف الوجه بماء فاتر، ولابد من مسح الوجه في الصباح والمساء بماء الورد لتغذية البشرة وتحذر من استخدام حمام البخار للوجه حتي لا تتسع مسامه.

بعد العناية بالبشرة تعالج مشاكل الهالات السوداء بوضع كريم مخصوص لونه “موف”، يوزع جيدا علي شكل هلال، ثم يوضع “الكونسيلر” ويفضل أن يكون سائلا فهو أفضل من الجاف والكريمي ولعلاج البقع الداكنة في الوجه، فيوضع من نفس الكريم “الموف”، ثم توضع طبقة من الكونسيلر، ثم كريم الأساس ويراعي أن يكون أفتح درجة واحدة من لون الوجه.

ولتنحيف الوجه الممتليء يوضع “الكونتور” الغامق من لأذن وحتي نهاية الخد في خط طويل وعلي الجبهه وفوق الأنف، ثم توضع طبقه من الكونتور الفاتح فوقهم ثم يوضع كريم الأساس برفق.

أما صاحبات الشفاه الرفيعة فيتم تحديدها وتكبيرها باستخدام قلم التحديد، ثم يتم ملأ الشفاه من الداخل بنفس القلم وبعدها يوضع أحمر الشفاه.

وللحفاظ علي ماكياج أنيق تنصح إذا وضعت ماكياجاً للعيون ثقيل من ظل جفون وماسكرا وكحل فيجب وضع أحمر شفاه فاتح اللون مع استخدام بودرة للخدود فاتحة اللون.