مروة: قررت الخوض في مشاكل الأطفال النفسية والسلوكية استجابة للأسرة المصرية

الإعلامية مروة عزام
الإعلامية مروة عزام

تبدأ الإعلامية المتألقة مروة عزام في برنامجها «أطفال ولكن» المذاع على شاشة قناة المحور بداية من الأسبوع الجاري في استضافة دكتور حاتم زاهر استشاري الطب النفسي للأطفال والإرشاد الأسري  في أولي حلقاته والتي تستمر على مدار شهر كامل، للحديث عن أهم الأمراض النفسية والسلوكية للطفل.
وأكدت عزام في تصريحات خاصة لـ«بوابة أخبار اليوم»، أنها وافقت على تخصيص شهر كامل من حلقات برنامجها «أطفال ولكن» لدراسة سلوكيات الأطفال ومحاولة كشف الداء ووصف الدواء، خصوصا بعدما طالب العديد من المشاهدين والمتابعين للبرنامج بضرورة تخصيص جزء من فقرات البرنامج لتقويم سلوك الأطفال. 
وأشارت عزام إلى أن الضغوط الحياتية والتطور التكنولوجي الكبير الذي شمل جميع مناحي الحياة أثر بصورة أو بأخرى على سلوكيات الأطفال بصفة عامة سواء كان هذا التأثير سلبيًا أو ايجابيا، لكن حقيقية الأمر أن دور الأسرة أصبح أكبر بكثير وأكثر صعوبة عن ذي قبل خصوصًا ونحن نواجه مستويات سلوكية وثقافات غريبة مختلفة عن مجتمعنا أصبحت تصل لعقول وعيون الأطفال دون وعي وربما تدفعهم للتقليد الأعمى أو تؤثر على حياتهم ومزاجهم وتسيطر على انفعالاتهم، لافته أن معظم الأسئلة التي كانت ترد على صفحتها الشخصية أو على صفحة البرنامج كانت تركز بشكل كبير على الجانب التربوي والسلوكي للطفل وليس فقط الجانب المهاري منه لذا قررت تخصيص شهر كامل لمناقشة هذه القضية التي تهم كل بيت مصري. 
وتابعت عزام قائلة، منذ الانطلاقة الأولى للبرنامج وأنا احمل على عاتقي الوصول لأعماق الطفل والأسرة لذا شرعنا في استضافة متخصصين في جميع المجالات التي تخص الطفل، للرد على الأسئلة الشائكة وإيجاد الحلول.
وأضافت عزام، أن أولى الحلقات ستبدأ بمناقشة موضوع يهم كل أسرة مصرية لديها أطفال وستكون بعنوان الشقاوة أو الحركة المفرطة لدى الطفل أسبابها ومشاكلها والأسباب التي تدفع الطفل لعدم الاستجابة أو قلة التركيز. 
يذكر أن برنامج «أطفال ولكن» يذاع الخميس من كل أسبوع على شاشة قناة المحور في تمام الساعة الرابعة والنصف عصرًا.