الأميرة ماكو تتراجع عن تخليها عن لقبها الملكي مؤقتا..وتؤجل زواجها لـ2020

حفيدة الإمبراطور الياباني، الأميرة ماكو وخطيبها كي كومورو
حفيدة الإمبراطور الياباني، الأميرة ماكو وخطيبها كي كومورو

رغم تحديها الكثير من التشريعات والتقاليد اليابانية، قررت الأميرة ماكو، حفيدة الإمبراطور الياباني أكيهيتو تأجيل حفل زفافها على كي كومورو، الذي كان مقررًا في شهر نوفمبر، حتى عام 2020.


ووفقًا لـCNN  فإن الأميرة أكدت أن سبب التأجيل هو «أنهم يحتاجون لمزيد من الوقت للتحضير للزواج». وكانت الأميرة قد أعلنت خطوبتها في شهر سبتمبر من العام الماضي.


جدير بالذكر أن كي كومورو هو شخص من عامة الشعب، ولا ينحدر من أي أصول ملكية، الأمر الذي سيحول حفيدة الإمبراطور الحالي إلى فتاة عادية من عامة الشعب فور زواجها منه.


ووفقًا للموقع الأمريكي فإن كي كومورو لم يحصل على أي ألقاب ملكية من قبل إلا لقب واحد خلال مشاركته في إحدى حملات الترويج للسياحة في بلاده، وهو «أمير البحر».


وعلى الرغم من أن التقاليد اليابانية لم تكن تسمح بزواج فرد من العائلة الملكية بأشخاص من العامة قديمًا، إلا أن الأمر أصبح مقبولا مجتمعيًا بعد أن قام الإمبراطور الحالي أكيهيتو، بالزواج من الإمبراطورة ميتشيكو.

 


 وقد كان هو في ذلك الوقت وليًا للعهد، في حين أنها لم تكن سوى واحدة من عامة الشعب، إلا إن هذه الخطوة كان لها تأثير كبير على العادات والتقاليد اليابانية، لذلك فإنه ليس من الغريب أن تقوم حفيدته، الأميرة ماكو (26 عامًا)، بخطوة مماثلة.


ومن المفترض أن يتنازل الإمبراطور أكيهيتو عن العرش في إبريل 2019.