«الحاج علي» يكشف أسباب عدم دعوة «بغدادي» بندوة في معرض الكتاب

دكتور هيثم الحاج علي رئيس هيئة الكتاب
دكتور هيثم الحاج علي رئيس هيئة الكتاب


صرح د. هيثم الحاج علي رئيس الهيئة العامة للكتاب، أن الهيئة والقائمين على المعرض غير مسئولين عن دعوة الكاتب الصحفي محمد بغدادي.

وأضاف في تصريحات خاصة لـ«بوابة أخبار اليوم»، أن ندوة «لماذا انخفضت مبيعات الكتاب الإلكتروني عالميا.. هل للزوال؟»، لم تكن من تنظيم هيئة الكتاب ولا تابعة لها، ولكن المسئول عنها من الألف للياء هو معهد جوتة الألماني، وهو من اختار الندوة وطرح أسمائها وطلب إدراجها ضمن فعاليات المعرض، وهم المسؤولون عن دعوة المشاركين .

وأوضح «الحاج علي» أن معهد جوتة، أدرج اسم محمد البغدادي ضمن المشاركين، ثم أبلغونا بعد طبع البرنامج باعتذار البغدادي، وهذه ليست مسئولية هيئة الكتاب ولا معرض الكتاب.

وأشار إلى أنه تواصل مع معهد جوتة الذي أكد أن «محمد البغدادي» الذي تم دعوته ناشر لبناني، صاحب «المنهل»، وقد تم دعوته بالفعل ولكنه اعتذر عن الحضور، لحدوث ظرف طارئ، موضحا أنه لم يكن المدعو من قبل «جوتة» للندوة الكاتب الصحفي المصري محمد بغدادي ولكنه اختلط عليه الأمر

يذكر أن الكاتب الصحفي محمد بغدادي، قد أعرب عن استيائه، بسبب مفاجأته اليوم من بعض الأصدقاء بوجود اسمه مشاركا في ندوة بمعرض الكتاب، ولم يحضرها ولم يقدم اعتذار.

وأكد «بغدادي» أنه لم يتم إبلاغه بإدراج اسمه ضمن المشاركين في ندوة «لماذا انخفضت مبيعات الكتاب الإلكتروني عالميا ..هل للزوال؟»، بمشاركة ناشرين من ألمانيا.

وأشار إلى أن المسؤولين عن تنظيم معرض الكتاب لم يبلغوه بأنه ضمن المشاركين، مطالبا القائمين على هيئة الكتاب بتفسير أسباب عدم إبلاغه بالندوة.