النهوض بمنظومة النظافو وتدوير القمامة

محافظ القليوبية: 15 جمعية أهلية تشارك في دفع التنمية بالمحافظة

محافظ القليوبية
محافظ القليوبية

أكد محافظ القليوبية اللواء محمود عشماوي، أن 15 جمعية أهلية تشارك في دفع عجلة التنمية على أرض المحافظة.
وأوضح أن الجمعيات تعمل في مجالات النهوض بمنظومة النظافة وتدوير القمامة وإنشاء محطات وسيطة بالإضافة إلى جمعيات أخرى تعمل في مجال تدريب الشباب وتأهيلهم لسوق العمل وجمعيات تعمل في مجال الارتقاء بالمنظومة الصحية وعمل قوافل طبية وكذلك جمعيات تعمل في مجالات تنمية مهارات الأطفال وعمل دورات تدريبية لهم لتعلمهم الفنون وتنمية روح الابتكار لديهم بالإضافة إلى جمعيات أخرى تعمل في مجال توعية الشباب من الأخطار المحيطة وتدريبهم وتوفير فرص عمل لهم وتعليمهم بعض الأنشطة البسيطة كعملية زراعة أسطح المنازل ودورات تدريبية لتعليم الكمبيوتر.
جاء ذلك أثناء اجتماع المحافظ مع 15 جمعية من الجمعيات التي تعمل في مجال المشاركة المجتمعية بالتعاون مع الوكالة الألمانية لتطوير الحضاري GIZ واستعرض عشماوي معهم الأنشطة التي يقومون بها في القرى والمناطق الأكثر احتياجا بهدف الارتقاء بمستوى الخدمات .
وأثنى عشماوي على الأنشطة التي تقدمها الجمعيات في المحافظة حيث وعدهم بتكرار الاجتماع شهريا لاستمرار التنسيق واختيار أنسب الأنشطة المناسبة للمنطقة.
ويأتي ذلك الاجتماع لأهمية الدور الذي تقوم به هذه الجمعيات والمؤسسات وتأكيدا على دعم المحافظة لاستكمال هذا الدور الذي يقوم على تطوير وتنمية المجتمع من خلال المشاركة المجتمعية.
وجاء الاجتماع بحضور صفاء طنطاوي مدير مديرية التضامن الاجتماعي وإسلام رجب مدير وحدة تطوير العشوائيات والتنسيق الحضري.