أحداث الإرشاد.. خلية الصواريخ.. أبرز قضايا اليوم

صورة موضوعية
صورة موضوعية

 

 

رشوة رئيس حي روض الفرج

حجزت الدائرة الـ13 بمحكمة جنايات شمال القاهرة، محاكمة رئيس حي "روض الفرج"، بتهمة تلقي رشوة، واستغلال منصبه في التربح، لجلسة 6 مارس المقبل للنطق بالحكم.

عقدت الجلسة برئاسة المستشار يوسف عثمان، وعضوية المستشارين نبيل يوسف، وياسر الأحمداوي، وسكرتارية عصام ترك، ومحمد عطية.

وتوصلت تحقيقات نيابة شمال القاهرة، إلى أن المتهم تقاضى رشوة 20 ألف جنيه، من مقاول مقابل تسهيل حصوله على رخصة هدم أحد العقارات القديمة، ليتمكن من إقامة آخر جديد، وأحالت النيابة المتهم إلى المحاكمة الجنائية، بتهمتي الرشوة واستغلال منصبه في التربح.


"خلية الصواريخ

قررت محكمة جنايات الجيزة، برئاسة المستشار معتز خفاجي، اليوم الاثنين، تأجيل إعادة محاكمة المتهم "عمرو فاروق" في القضية المعروفة بـ"خلية الصواريخ" لـجلسة ٤ مارس المقبل، لمرافعة الدفاع.

كانت المحكمة أصدرت حكما على المتهم  بالسجن المشدد ثلاث سنوات، لاتهامه مع آخرين بإدارة جماعة أسست على خلاف القانون الغرض منها تعطيل أحكام الدستور، ومنع مؤسسات الدولة من ممارسة أعمالها، وحيازة أسلحة غير مرخصة وقنابل و متفجرات.

تنظيم داعش الصعيد

قررت محكمة جنايات الجيزة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطره، الاثنين ٥ فبراير، تأجيل محاكمة 66 متهمًا، بينهم 43 محبوسا، لتشكيلهم خلية إرهابية والانضمام لها، تتبع تنظيم "داعش"، في القضية المعروفة إعلاميًا بـ"تنظيم الصعيد"لـ 7فبراير لاستكمال مرافعة الدفاع.

عقدت الجلسة برئاسة المستشار معتز خفاجي، وعضوية المستشارين سامح سليمان ومحمد عمار والسعيد محمود وسكرتارية سيد حجاج ومحمد السعيد.

أحداث مكتب الإرشاد

قررت محكمة جنايات القاهرة، اليوم الاثنين تأجيل إعادة محاكمة محمد بديع مرشد الإخوان، وعدد من القيادات على رأسهم خيرت الشاطر، نائب المرشد، وسعد الكتاتني رئيس مجلس الشعب السابق، ومحمد البلتاجي، وعصام العريان، و 13 آخرين في القضية المعروفة إعلامياً بـ"أحداث مكتب الإرشاد"، إلى جلسة ٨ فبراير الجاري، لسماع شهادة اللواء محمد إبراهيم وزير الداخلية السابق.

ويواجه المتهمون، بحسب قرار الإحالة الصادر ضدهم، اتهامات بالتحريض على القتل والشروع في القتل تنفيذًا لغرض إرهابي وحيازة وإحراز أسلحة نارية وذخيرة حية غير مرخصة بواسطة الآخرين، والانضمام إلى عصابة مسلحة تهدف إلى ترويع الآمنين والتحريض على البلطجة والعنف، أمام مقر مكتب الإرشاد بضاحية المقطم، جنوب شرقي القاهرة، أثناء احتجاجات 30 يونيو التي كانت تطالب برحيل الرئيس المعزول محمد مرسي، ما أسفر عن مقتل 9 أشخاص وإصابة 91 آخرين.


تفجيرات حلوان

قررت محكمة غرب القاهرة العسكرية، الاثنين، مد أجل النطق بالحكم على 36 متهما، بتنفيذ عمليات إرهابية بمنطقة حلوان في القضية المعروفة إعلاميًا بتفجيرات حلوان لجلسة 19 فبراير الجاري.
 
 
ويواجه المتهمون في القضية رقم (5 جنايات غرب القاهرة العسكرية، لسنة 2016 المقيدة برقم 422 لسنة 2016)، تهم الانضمام لجماعة إرهابية على خلاف أحكام القانون والدستور وحيازة أسلحة ومفرقعات، واستهداف قوات الأمن، وتنفيذ عدد من العمليات الإرهابية ببوابة حي حلوان وتفجيرات ماكينات صرف البنك الأهلي وماكينة صرافة أحد البنوك أمام الإدارة التعليمية، وماكينة صرافة بنك الإسكندرية