أفضل ليبرو في العالم يحكي قصة هروبه من الأهلي إلى إيطاليا

هاني سعيد في باري
هاني سعيد في باري

 

هاني سعيد ناشئ الأهلي.. أفضل ليبرو في كأس العالم للشباب عام 1997 والتي استضافتها مصر، والذي توقع له الجميع أن يتألق ضمن صفوف الفريق الأول للقلعة الحمراء بعد انتهاء المونديال، هرب إلى إيطاليا لينضم إلى صفوف نادي باري عام 1998.

 

لعب هاني سعيد لباري الإيطالي في الفترة من 1998 حتى العام 2003 لكنه مشاركاته الرسمية لم تتخط 40 مباراة، وسجل هدفًا وحيدًا، وانتقل إلى ميسينا الإيطالي ثم فيورنتينا في أقل من عام، حتى رحل إلى الدوري البلجيكي في 2005 عبر بوابة نادي مونز الذي لم يلعب له سوى 10 مباريات وقرر العودة إلى مصر.

 

ويحكي هاني سعيد لـ"بوابة أخبار اليوم" قصة هروبه من الأهلي للاحتراف في إيطاليا: "تلقيت عرضًا لا يمكن رفضه للعب في الدوري الإيطالي، ولم يكن هروبًا، فالأهلي كان يرفض احتراف لاعبيه في هذا التوقيت وقررت خوض التجربة".

 

وأضاف نجم دفاع مصر السابق:" واجهت في بداية مشواري مع باري الإيطالي مصاعب كثيرة، وخصوصًا أن نظام الاحتراف في أندية أوروبا مختلف تمامًا عن مصر وأشياء كثيرة تعلمتها في الكرة المصرية قبل الاحتراف لم تكن ملائمة لأوروبا".

 

وعن عدم استمراره في إيطاليا قال:" لعبت لميسينا، وانتقلت لفيورنتينا على سبيل الإعارة، وبعد انتهاء إعارتي رحلت مع مدربي إلى مونز البلجيكي أملاً في خطوة أفضل بعد ذلك، ولكن الإصابة حرمتني من استكمال موسمي مع مونز، وهنا بدأت التفكير في العودة إلى مصر".