«الخليج الإماراتية»: ما تفعله إسرائيل هي حرب دينية مفتوحة ضد الجميع

الجيش الإسرائيلي
الجيش الإسرائيلي

انتقدت صحيفة الخليج الإماراتية الصادرة ،الاثنين 5 فبراير، تصعيد الممارسات والانتهاكات الإسرائيلية في مدينة القدس المحتلة منذ إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب القدس عاصمة لإسرائيل واعتزامه نقل سفارة بلاده من تل أبيب إلي القدس.

وقالت الصحيفة «إسرائيل تتصرف على أن القدس مدينة يهودية ولها الحق في تطبيق قوانينها عليها وليست مدينة محتلة وذلك تنفيذا لقرار الحكومة الإسرائيلية والإدارة الأمريكية وهو يعد انتهاكا لكل قرارات الشرعية الدولية ذات الصلة».

وتحت عنوان «نحو تهجير مسيحيي القدس» قالت الصحيفة في افتتاحيتها «لأن إسرائيل هي آخر نظام عنصري في العصر الحديث فلا غرابة في أن تمارس عنصريتها ضد الفلسطينيين بمختلف مكوناتهم وأديانهم انطلاقا من إيديولوجية دينية محمولة على أساطير وخرافات خارج كل القيم الإنسانية والأخلاقية تعتبر كل ما هو غير يهودي - الأغيار- غير مقدس في حين أن القداسة هي من حقهم فقط».

وأضافت «إنه لذلك نرى هذه الانتهاكات الفظة لمقدسات المسلمين والمسيحيين في فلسطين وتعمد تدنيسها في أي وقت متاح من جانب المستوطنين والمسؤولين على حد سواء»، وتابعت «إسرائيل تنتهك بشكل متواصل حرمة المسجد الأقصى في مدينة القدس وتسعي لمنع رفع الأذان في مساجد المدينة والعمل على تهويدها وتستهدف الكنائس بشكل متواصل من خلال إحراق بعضها أو كتابة عبارات مسيئة للدين المسيحي على جدرانها ، وهي ممارسات تعد نموذجا للعنصرية والكراهية والحقد على الأديان السماوية الأخرى».

واختتمت الصحيفة قائلة «إن الممارسات الإسرائيلية ليست صدفة وإنما هي جزء من مخطط يتم تنفيذه بعناية وعلى مراحل تمهيدا لإقامة قدس يهودية صافية بلا عرب وبلا مسلمين ومسيحيين».