فيديو| الخارجية: زيارة السيسي لـ"سلطنة عمان" تم الترتيب لها منذ فترة

 المستشار أحمد أبو زيد
المستشار أحمد أبو زيد

أكد المتحدث باسم وزارة الخارجية المستشار أحمد أبو زيد، أن زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي إلى سلطنة عمان تم الترتيب لها منذ فترة مشيرًا إلى أنها تعد زيارة هامة وفي توقيت مهم وتأتي في إطار الرؤية التي يتبناها الرئيس السيسي للتقارب مع الدول العربية.

وأضاف " أبو زيد" خلال مداخلة هاتفية في برنامج "الطريق إلى الاتحادية" المذاع على فضائية "on live"، اليوم الأحد 4 فبراير، أن زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى سلطنة عمان كانت مرتبة منذ فترة في إطار التشاور الذي يحرص على أجرائه فيما يتعلق بالتحديات والمواجهات التي تواجه المنطقة مشيرا إلى أن عمان لها ثقل في منطقة الخليج، وتمتاز بالدبلوماسية الهادئة.

وأوضح أن سلطنة عمان لها مواقف تاريخية داعمة لمصر مشيرا إلى أن الزيارة مهمة وفى توقيت مهم خاصة أنها تأتي قبل انعقاد القمة العربية المقبلة قائلا :" القاهرة ستستضيف لقاء وزيري خارجية ورئيسي مخابرات مصر والسودان الخميس المقبل .

وتابع :" هذا اللقاء يستهدف إنشاء آلية لفتح كافة النقاشات والمحافظة على العلاقات بين البلدين " منوها أن وزيري الخارجية للبلدين سيجتمعان وحدهما أولا وكذلك رئيسي جهاز مخابرات البلدين ثم سيجتمع الأربع مسئولين معًا.