فيديو.. قيادي بـ«فتح»: «التحرير» تماطل في تنفيذ قرارات المجلس الوطني

قيادى بحركة فتح رأفت عليان
قيادى بحركة فتح رأفت عليان

أكد القيادي في حركة "فتح"، رأفت عليان، أن الولايات المتحدة وإسرائيل وضعا الشعب الفلسطيني أمام حرب فُرضت عليهم، مطالبا الأمة العربية والإسلامية الوقوف بجانب القضية الفلسطينية.

 

وشدد "عليان"، خلال لقائه على فضائية "الغد" الإخبارية، مع الإعلامي حسين حسني، على أن الفلسطينيين هم رأس الحربة في تلك الحرب، ولهذا السبب يجب أن تكون قرارات القيادة الفلسطينية على حجم الحدث والحرب والعدوان الذي يتعرض له الشعب الفلسطيني.

 

وأضاف القيادي بـ"فتح"، أنه يجب انسجام قرارات اللجنة التنفيذية مع حجم التضحيات التي يقدمها الشعب الفلسطيني الذي يضحي ويقاوم، وينتظر من قيادته قرارات تنسجم مع جحم تلك التضحيات.

 

وتابع: "بات مطلوباً الآن دعوة المجلس الوطني الفلسطيني، وأن يتم انتخاب قيادة حقيقية وشابة في منظمة التحرير والمجلس الوطني، تستطيع أن تقود الشعب الفلسطيني إلى بر الأمان وتخرجه من هذا النفق المظلم الذي وضعتهم به الولايات المتحدة".

 

وتساءل "عليان"، عن سبب عدم تحديد "التنفيذية" لسقف زمني لفك الارتباط مع الاحتلال، مشيرا إلى أنه أجرى اتصالات ولقاءات مع أعضاء اللجنة والقيادة الفلسطينية، خاصة أن التساؤل موجود لدى كافة الكوادر السياسية وبين أبناء الشعب الفلسطيني، مشدد على أن الشعب الفلسطيني يريد تطبيقا حقيقياً على أرض الواقع، وأنه بدأ يفقد الثقة في قيادته إذا ما بقيت في هذه الجوقة.

 

وأشار إلى أن هناك قيادة بحركة "حماس" و"الجهاد الإسلامي" هربت من اتخاذ القرار، وهناك قيادة في "التحرير" أصبحت تماطل في تنفيذ القرارات التي تم اتخاذها في المجلس الوطني، والشعب يتسائل متى تطبق تلك القرارات.