ننشر قائمة المشروعات «اللوجيستية» التي تنفذها وزارة النقل

هشام عرفات وزير النقل
هشام عرفات وزير النقل

 

قال د. هشام عرفات وزير النقل، إن الوزارة تتبنى طرح عدد من الموانئ الجافة والمراكز اللوجيستية لتحسين خدمات الموانئ البحرية وتقليل زمن انتظار السفن وزمن الإفراج عن البضائع.

 

جاء ذلك خلال كلمته أمام ملتقى مصر الثالث للاستثمار" الذي يقام تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، حيث استعرض عرفات المشروعات التي تنفذها الوزارة والفرص الاستثمارية في كافة قطاعات النقل.

 

ولفت إلى أن مشروعات المراكز اللوجيستية والموانئ الجافة تتمثل في مشروعات السادس من أكتوبر على مساحة ٤۰۰ فدان وتم الانتهاء من الدراسة والترويج والإعلان عن ۱۰۰ فدان للميناء الجاف والسادات على مساحة ۷٥ فدانا و تم الانتهاء من الدراسة وجاري عملية الترويج والطرح، وميناء جاف ببني سويف الجديدة على مساحة ۱۰۰ فدان وتم الانتهاء من الدراسة وجاري عملية الترويج والطرح وميناء جاف أرقين على مساحة ۲۳۸ فدانا وتم الانتهاء من الدراسة وجاري عملية الترويج والطرح لمحجر ومجزر ومنطقة لوجستية.

 

وأضاف أنه ضمن المراكز اللوجستية أيضا العاشر من رمضان على مساحة ۲٥۰ فدانا، وجاري أعمال الدراسة ۱۰۰ لـ فدان واستخدام ميناء جاف ۱٥۰ فدانا وكذلك منطقة لوجستية ببرج العرب الجديدة على مساحة ۹۰ فدانا، وجاري أعمال الدراسة وميناء جاف بدمياط الجديدة على مساحة ۱٥ فدانا، وجاري أعمال الدراسة وميناء جاف سوهاج الجديدة على مساحة ٤٤ فدانا، وجاري أعمال الدراسة وميناء جاف بقسط على مساحة ٢٣٨ فدانا وجاري أعمال الدراسة، بالإضافة إلى منطقة لوجستية بالطور على مساحة ۱۰۰ فدان وجاري أعمال الدراسة.