تقرير| التربية بـ«اللعب» بمخيم طفل قصور الثقافة 

معرض القاهرة الدولي للكتاب
معرض القاهرة الدولي للكتاب

يواصل مخيم الطفل تقديم مجموعة من الفعاليات الثقافية والفنية، لليوم الثامن لمشاركة الهيئة العامة لقصور الثقافة بمعرض القاهرة الدولي للكتاب فى دورته الـ 49.

ففى مخيم الطفل للورش الفنية واللقاءات الثقافية، أقيمت ورشة لعمل مجلة صحفية بعنوان "بأقلام أطفال المعرض" تحت إشراف شيرين عبد المولى، كما تستمر فعاليات مجموعة من الورش اليدوية وهم "الخيامية، الخرز، النحاس، برجامي وخرز، والكورشية، خوص البامبو، والخيامية، تزيين براويز بورق الكورشية"، إلى جانب ورشة تشكيل بالورق قص ولزق أدارتها أمل جمال، كما عقدت ورشة حكي بعنوان "حكاية الخنفسة" قدمها فؤاد مرسي مدير عام فرع ثقافة القليوبية، بالإضافة إلى محاضرة بعنوان "العلاج والتربية باللعب" ألقاتها د. إيمان البطران وذلك بركن مجدي عبدالرحيم.

أما فى مخيم الطفل للعروض الفنية قدم مجموعة من العروض الفنية على مسرح محمد فوزي، حيث تواصل فرقة أجيال للعرائس تقديم مجموعة من عروضها الفنية، بالإضافة إلى مجموعة من العروض الفنية، الأول لفرقة كورال أطفال شبرا الخيمة لذوي الإحتياجات الخاصة، الثانى لفرقة كورال الأطفال ذوي الإعاقة الخاصة، كما شارك المجلس الأعلى للثقافة والمركز القومي للطفل بالعديد من العروض والإستعراضات الفنية.