ننشر فعاليات سابع أيام معرض القاهرة الدولي للكتاب

لوجو معرض الكتاب في دورته الـ49
لوجو معرض الكتاب في دورته الـ49

تتواصل فعاليات معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ49 المختلفة في القاعات والمخيمات المختلفة، في سابع أيامه.

«بوابة أخبار اليوم» تنشر أبرز فعاليات سابع أيام معرض الكتاب.

قاعة عبد الرحمن الشرقاوي
تنظم القاعة الرئيسية للمعرض في الحادية عشرة صباحًا، ندوة "رموز مصرية أنور عبد المالك"، بمشاركة الدكتور سمير مرقص، والدكتور أنور مغيث، ثم تنطلق ندوة "القوى الناعمة ورؤية النخبة المصرية"، بمشاركة الدكتورة محمد صابر عرب، والدكتور أيمن كر الثالثة عصرًا، وتختتم فعاليات القاعة بلقاء صلاح الدين بوجاه "تونس" في الخامسة مساءً.

ضيف الشرف
أما قاعة ضيف الشرف، فتستضيف ندوة "تقديم كتاب أخي المدرس عبد الكريم فريشي" يديرها ممثل المنطقة "الجزائر" في الواحدة ظهرًا، فيما تنطلق في الثالثة عصرًا ندوة ثم لقاء "ثوابت الشخصية المصرية"، أمام في الخامسة مساءً فتنطلق ندوة بعنوان "الإعلامي السوري هو الدافع المحرك للعلاقات المصرية السورية"، وتختتم القاعة فعالياتها في السابعة مساءً بـ"مئوية جمال عبد الناصر نهضة التعليم والعدالة الاجتماعية".

قاعة كاتب وكتاب (سيد حجاب) 
وتعقد قاعة سيد حجاب، ندوة "نهاية القرن الأمريكي وبداية القرن الأوراسي" "الصين" بحضور عمرو على في الثانية عشرة ظهرًا، ثم تنطلق في الثانية ظهرًا ندوة "مستقبل الفلسفة في مصر"، بحضور الدكتور عزت قرني، والدكتور عادل السكري، تليها ندوة "قلادة مردوخ" في الرابعة عصرًا، وتختتم القاعة ندواتها في الخامسة مساءً بندوة "الشيخ جاد الحق علي جاد الحق" بالتنسيق مع مشيخة الأزهر.

قاعة محمد أبو المجد 
أما قاعة محمد أبو المجد فتستضيف في الحادية عشرة ظهرًا ندوة "الصناعات الثقافية واكتشاف الموهوبين"، تليها ندوة "الترجمة الأدبية بين النظرية والتطبيق" في الواحدة ظهرًا.

ملتقى الإبداع "مكاوي سعيد" 
يستضيف المخيم نقاشا جماعيا حول "تنمية المواهب الشعرية" في الواحدة ظهرًا، ثم ندوة في الثالثة عصرًا، يليها لقاء بعنوان "إيقاع فصحى علياء هيكل" في الخامسة مساءً.

مخيم أحمد فؤاد نجم 
يستضيف المخيم لقاء "الأنوار والمراقب" في الواحدة ظهرًا، ثم لقاء فكري مع الكاتب والمفكر الدكتور خالد منتصر في الثالثة عصرًا، يليها مناقشة رواية "زجزاج" للكاتبة رضوى الأسود في الخامسة مساءً، ثم مناقشة كتاب "ذكريات ومقالات وصور" عن الشاعر أمل دنقل في السابعة مساءً.

المسرح المكشوف 
ويستضيف المسرح المكشوف في العاشرة صباحًا فرقة تواشيح سورية ولقاء الشيخ محمود ياسين التهامي في الواحدة ظهرًا.