راندا العدوى تطلق مبادرة "التدوين للسياحة"

  راندا العدوى
  راندا العدوى

أعلنت الإعلامية و الخبيرة السياحية الدكتورة راندا العدوى عن إطلاقها مبادرة لـ "التدوين السياحي" عبر مواقع التواصل الاجتماعي ، حيث لاقت رواجا كثيفا و تأييدا لدعم السياحة المصرية، التي تحتاج جهود أبناء الوطن الشرفاء للدفع بها الى الأمام، و إزالة حجر العثرات التي تواجهه .


أكدت د.راندا في تصريحات صحفية أن مبادرة "التدوين السياحي" استهدفت مشاركة جموع المصريين و الأشقاء العرب، للمشاركة بمقترحاتهم و أفكارهم كـ"بنك سياحي" يتم عرض نتائجه في مؤتمر صحفي قريبا، ليعبر عن رؤية وطنية نابعة من أبناء مصر أمام المسئولين.


كشفت راندا عن برنامج المبادرة والذي يستمر لمدة أسبوع، تبدأ فعالياته يوم 9 فبراير الجاري حيث يشهد ماراثونا رياضيا ومسابقة للتصوير والرسم، بالإضافة الى إحياء سيرة آثر، وزيارة للمتاحف، كما يتم تخصيص يوم لتدوينات العاملين بالسياحة، و هو ما يقدم مادة سياحية دسمة تدعم سياحة مصر .


ودعت الإعلامية و الخبيرة السياحية كلا من وزارة السياحة، وهيئة التنشيط، والاتحاد المصري للغرف السياحية، ولجنة السياحة بمجلس النواب، و نقابة المرشدين السياحيين، ومستثمري السياحة للمشاركة في مبادرة "التدوين السياحي"، واصفة بأنه يوم وطني في حب مصر، لإزالة أثار الإعلام المغرض الذي يشوه صورتنا بالخارج .


ووعدت بمزيد من المبادرات الوطنية لدعم السياحية يقودها شباب مصري، يستشعر مدى احتياج الاقتصاد لاستعادة المؤشرات السياحية، في ظل التحركات الجادة و القوية للوقوف بجانب الدولة المصرية .