التدريب الإلزامي للأطباء يؤكد:

تطبيق أول امتحان لمزاولة المهنة على دفعة ديسمبر 2018

 اجتماع مجلس الإدارة الدوري
اجتماع مجلس الإدارة الدوري

أعلن رئيس مجلس إدارة الهيئة المصرية للتدريب الإلزامي للأطباء التابعة لرئاسة مجلس الوزراء د.ياسر سليمان، اعتماد برامج تدريب أطباء الامتياز لإعدادهم لدخول امتحان ترخيص مزاولة المهنة.

جاء ذلك خلال اجتماع مجلس الإدارة الدوري، والذي تم عقده مساء أمس الخميس الأول من فبراير، بمقر الهيئة المؤقت بالمعهد القومي لتدريب الأطباء بالعباسية.

أوضح "سليمان" أن أول امتحان لاستخراج ترخيص مزاولة المهنة سيتم تطبيقه على خريجي طلاب كليات الطب دفعة ديسمبر 2018، على أن يكون الامتحان في مارس من عام 2020.


وأضاف "سليمان" أن اللجنة المركزية للامتياز برئاسة د.نادية البدراوي، قدمت البرامج التدريبية التي سيتم إتباعها خلال فترة الامتياز، حيث وافقت عليها اللجنة باجتماع أمس، مشيراً إلى أن الأطباء سيخضعون لهذه البرامج حتي يتمكنوا من دخول امتحان ترخيص مزاولة المهنة.


ومن جانبه أشار المتحدث الرسمي باسم الهيئة د.محمد التوني، إلى الموافقة على تشكيل لجنة "التعليم الطبي المستمر" والتي تختص باعتماد المؤتمرات الطبية وورش العمل والدورات التدريبية التي سيحضرها الطبيب؛ حتى يتسنى له تجديد ترخيص مزاولة المهنة، لافتاً إلى أن من ضمن مهام اللجنة اعتماد ومعادلة شهادات الحضور التي حصل عليها الطبيب من داخل مصر وخارجها.