«محلب» فى الموصل لنقل تهنئة السيسي بتحرير العراق وبحث إعادة الإعمار

المهندس ابراهيم محلب
المهندس ابراهيم محلب

قام المهندس إبراهيم محلب مساعد الرئيس للمشروعات القومية والإستراتيجية، بزيارة إلى مدينة الموصل لنقل تهنئة الرئيس عبد الفتاح السيسي، للشعب العراقي بتحرير المدينة من أيدي داعش، والتعرف على أرض الواقع على احتياجات المدينة من إعادة الإعمار والبنية الأساسية .

وقام المهندس محلب، بزيارة المدينة القديمة للموصل والتي تم تدميرها بشكل شبه كامل، كما زار مسجد النبي يونس وهو أحد المواقع التاريخية التى تم تدميرها في المدينة يرافقه اللواء أ.ح  أمير سيد أحمد مستشار رئيس الجمهورية للتخطيط العمراني.

وقام المهندس إبراهيم محلب، بزيارة جامعة الموصل والتي قد اتخذها تنظيم داعش كقاعدة عمليات لها وتم تدمير جزء كبير منها، حيث التقى مع عميد الجامعة والذي أشاد بالتعاون والدعم الذي تتلقاه الجامعة من مكتبة الإسكندرية وتطلعه لتعزيز التواصل مع الجامعات المصرية.

وكان في استقبال المهندس إبراهيم محلب والوفد المرافق له لدى وصوله المدينة كل من نوفل العاكوب محافظ نينوي وقائد عمليات نينوي.

وتعد زيارة محلب إلى الموصل أول زيارة من نوعها لمسئول عربي وأجنبي للموصل بعد تحريرها من قبضة داعش، وتمثل الزيارة رسالة مصرية واضحة للعراق الشقيق للتهنئة بالانتصار الذي تحقق وباستمرار وقوف مصر بجانب العراق - حكومة وشعبا- في معركته من أجل التنمية خاصة وأن الموصل هى أكبر مدينة عراقية تضررت بشكل شبه كامل من العمليات العسكرية ضد داعش.

وتأتى الزيارة التي يقوم بها المهندس إبراهيم محلب إلى العراق بتكليف من الرئيس عبد الفتاح السيسي، للتأكيد على الدعم المصري للشعب العراقي الشقيق في إعادة الإعمار والتنمية.