الصحفيين: إعادة فتح باب الاشتراك في مشروع العلاج لمدة 15 يوماً دون غرامات

نقابة الصحفيين
نقابة الصحفيين

قال أبو السعود محمد، عضو مجلس نقابة الصحفيين ، ومقرر لجنة الإسكان، إن المجلس برئاسة عبد المحسن سلامة، قرر خلال اجتماع  الخميس 1 فبراير، فتح باب الاشتراك بمشروع العلاج لمدة ١٥ يوماً بداية من يوم الأحد المقبل، وذلك دون توقيع غرامات على المشتركين.

وأوضح أبو السعود في تصريح خاص لـ«بوابة أخبار اليوم»، أن أعضاء مجلس النقابة ناقشوا خلال اجتماعهم الدوري ملف قبول القيد من صحف جديدة، حيث تقرر تأجيل مناقشة هذا الملف، كما تقرر تعليق القيد من جريدة "الأنباء الدولية"، وكان الاجتماع السابق لمجلس النقابة قد قرر رفع القيد عن صحيفتي" الدستور-المصري اليوم"، مع استمرار حظر القيد من صحيفتي"الديار-السوق العربية".

وأشارمقرر لجنة الإسكان إلى أنه تم بحث المجلس العروض المقدمة لمشروع مستشفي الصحفيين المقرر إقامته بمدينة 6 أكتوبر، وكيفية توفير الأموال اللازمة لتمويل المشروع، مضيفًا أنه تم الاتفاق على تكوين لجنة للمشروع برئاسة النقيب عبد المحسن سلامة ، وتضم أمين الصندوق محمد شبانة، ومحمد خراجة ومحمد ابو السعود.

وأضاف أبو السعود أن المجلس قرر التواصل مع محافظ الإسكندرية بخصوص الأرض التي تمتلكها النقابة، لرفع الغرامات السابقة وتخفيفها خاصة وأن النقابة لم تستفد من أرض الإسكندرية.
واختتم أبو السعود تصريحاته بأن المجلس قرر دراسة زيادة  الحد الأقصى لمشروع العلاج.