الرقابة الإدارية: تم حل ٣٩١ مشكلة استثمارية وصلت إلينا

اللواء محمد عاشور خلال الاجتماع
اللواء محمد عاشور خلال الاجتماع

أكد اللواء محمد عاشور، رئيس قطاع الاستثمار ودعم الصادرات بهيئة الرقابة الإدارية حرص الهيئة على الوقوف بجانب المستثمرين وخاصة المستثمرين السعوديين الأشقاء.

وقال عاشور - خلال اجتماع مجلس الأعمال المصري السعودي اليوم الخميس- إن أي مستثمر يفكر فى ضخ استثمارات ينظر إلى عدة امور أهم المناخ الاستثماري الملائم والفرص المتاحة والحوافز المقدمة، وإن الهيئة تعمل على مساعدة المستثمرين منذ البداية، وتساعدهم في تسهيل الإجراءات وحل أي مشاكل وعقبات تواجههم.

وأضاف أن الفترة الماضية شهدت وقوع نحو 464 مشكلة للمستثمرين تم حل 391 مشكلة حتى الآن، بالتعاون مع لجنة فض المنازعات والتى تعد قراراتها ملزمة للجهة الإدارية، وأن المبدأ الأساسية للهيئة هو مبدأ العقد شريعة المتعاقدين ومبدأ استقرار المعاملات، ولفت إلى أن الهيئة لا تعمل فقط على حل المشاكل فقط بل تعمل على تلقي كافة مقترحات المستثمرين للتطوير والتنمية.

وأضاف اللواء محمد عاشور، أن الرقابة الإدارية جاهزة لاستقبال مقترحات المستثمرين للتطوير والقطاع الخاص تقدم خلال الفترة القادمة بالعديد من المقترحات وأي قرارات تصدر نتناقش فيها مع المعنيين وإذا كانت تحتاج إلى أي تعديلات نقوم بدراستها وطرحها على الوزير المختص ويتم الاستجابة لها.