«قنابل حية متحركة».. المخابرات الألمانية تحذر من أطفال داعش العائدين

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

حذرت المخابرات الألمانية من خطر عودة مقاتلي تنظيم داعش الإرهابي مرة أخرى إلى البلاد عقب الهزائم التي تعرض لها التنظيم خلال الفترة الأخيرة.


وبحسب صحيفة «ديلي ميل» البريطانية فإن المخابرات الألمانية حذرت من خطر الأشخاص الذين انضموا إلى تنظيم داعش، وعادوا مرة أخرى إلى ألمانيا عقب الهزائم الكبيرة التي تعرض لها التنظيم الإرهابي.


وحذر رئيس المخابرات الألمانية هانز جورج ماسن من خطورة النساء والأطفال الذين عادوا إلى ألمانيا خلال الفترة الماضية بعد قضائهم لفترة طويلة بصحبة مقاتلي تنظيم داعش الإرهابي، لافتا إلى أن تلك العائلات تعرضت على «غسيل دماغ» من قبل داعش.


وأضاف ماسن أن المخابرات الألمانية تنظر إلى هؤلاء الأطفال العائدين على أنهم قنابل حية تتحرك على الأراضي الألماني، في إشارة إلى أنهم يمكنهم أن يقوموا بشن هجمات إرهابية بالبلاد.


وطالب ماسن الحكومة الألمانية بضرورة تشديد القوانين، وإضافة أخرى تتيح لهم مراقبة الأطفال القُصر تحت 14 عامًا من اجل منع خطر قيامهم بتنفيذ عمليات إرهابية.


وأوضح أن هؤلاء الأطفال أصبحوا يعرفون جيدًا كيفية تنفيذ عمليات القتل، وشن العمليات الإرهابية بسبب قضائهم لفترة طفولتهم وسط مقاتلي التنظيم الإرهابي.


وأشارت الحكومة الألمانية إلى أن قرابة الـ960 شخصا غادروا ألمانيا من أجل القتال في صفوف تنظيم داعش الإرهابي في العراق وسوريا، لافته إلى أنها تعتقد أن قرابة ثلث هذا العدد قد عادوا إلى البلاد مرة أخرى، بينما لقي 150 شخصًا منهم مصرعهم.