احتفالات وعروض مسرحية بثقافة القليوبية

احتفالات وعروض مسرحية بثقافة القليوبية
احتفالات وعروض مسرحية بثقافة القليوبية

نظمت الهيئة العامة لقصور الثقافة مجموعة من الفعاليات الثقافية بفرع ثقافة القليوبية، حيث نظم قصر ثقافة القناطر الخيرية احتفالية بمناسبة عيد الشرطة وذكرى ثورة يناير بالتعاون مع جمعية حقوق المرضى.
بدأت الاحتفالية بالسلام الوطني وتلاوة آيات من الذكر الحكيم للقاريء الشيخ عبده بكري أعقبها كلمات لمدير القصر والشيخ عبد النبي سالم واللواء شريف صقر تناولو خلالها دور رجال الشرطة في حفظ الأمن وتضحياتهم في سبيل تحقيق أمن الوطن، كما تطرقوا للمطالب النبيلة لثورة 25 يناير، واختتمت الاحتفالية بتكريم أسرة الشهيدرضا عبد الرحمن "أمين شرطه" استشهد في حادث كنيسة مارمينا بحلوان واللواء أشرف صلاح مساعد مدير أمن القليوبية، بحضور الأب متياس رمزي من كنيسة العذراء مريم بالقناطر والنائب البرلماني عادل عامر، اللواء جلال أبو دنيا من المحاربين القدامى.

كما أقام بيت ثقافة سنديون يوما ثقافيا تضمن مسابقة لاختيار أفضل لوحة، تلاها فقرة إنشاد ديني للطالب عمرو خالد، بجانب فقرة إلقاء شعري ليوسف عماد ومحمد راغب، واختتم اليوم بتكريم المواهب الفائزة في مسابقة الرسم.
وفي بيت ثقافة القلج، نظم الفرع عرض فديو برجكتور للعرض المسرحي "عم حمزة الحلواني" والذي يدور حول حمزة طباخ الملك وصديقه المقرب في مواجهة وزير يستغل قربه من الملك للاستيلاء على خيرات المملكة فيستخدم مكيده لابعاد حمزة عن القصر مستغلا جهله بالقراءة والكتابة وتتوالى الأحداث، كما نظم الفرع ورشة فنون تشكيلية بمؤسسة الرعاية الاجتماعية للبنين.

في سياق متصل، تواصل فرقة القليوبية القومية للفنون المسرحية بروفات العرض المسرحي "ساحر الصحراء" تأليف باولو كويلهو وإعداد أحمد العباسي إخراج عادل بركات.

يذكر أن ثقافة القليوبية تشارك في فعاليات معرض القاهرة الدولي للكتاب يوم 3 فبراير الجاري بعرض أوبريت بعنوان "ديوان المحروسة" لفرقة قصر ثقافة القناطر الخيرية المسرحية بمخيم شادية والأوبريت عن قصيدة على اسم مصر للشاعر صلاح جاهين تصميم استعراضات محمد وادي وإخراج أشرف عبد الجواد.