تعرف على أسباب أعطال بدء تشغيل موتور سيارة وكيفية الإصلاح

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


تقدم بوابة أخبار اليوم تقريرا مفصلا حول أعطال موتور السيارة عند بدء التشغيل الأمر الذي قد يعود لعدة أسباب رئيسية وكيفية الاصلاح  وهى  كالأتي :

أول سبب قد يكون لضعف البطارية ويمكن إصلاحه من عدة طرق أما بإعادة شحن البطارية إذا كانت فارغ البطارية أما إذا تأكد تلف البطارية يمكن استبدالها بأخرى ومن المعروف أن هناك أنواع مختلف من بطاريات .

ثانيا - يكون السبب سوء التوصيلات أو تآكل الكابلات الرئيسية سواء بالبطارية أو ضفيرة أو موتور السيارة و يمكن إصلاحه عن استبدال الكابلات التالفة أو أعد إحكام الوصلات .

ثالثا - عدم تلامس الكابل الأرضي مع العفشة قد يسبب عطل الموتور عند التشغيل حيث يمكن إصلاحه بتنظيف مكان الوصلة جيداً فمن الممكن أن تكون مملحة مع إحكام ربط الكابلات جيدا.

رابعا - يكون سبب العطل هو عيب في المارش و يمكن إصلاحه بإزالة العيب أو استبدال المارش من أحدى مراكز الصيانة المعروفة أو الذهاب إلي مدينة الحرفيين.

وأخيرا أن يكون هناك زيادة في لزوجة الزيت في كرتيرة الزيت حيث يمكن إصلاحه عن طريق تغير الزيت ويعاد الملء بزيت ذو لزوجة حتى يصل إلي مستوي المطلوب ويتم تغيره في بعد الأحيان حسب نوع الزيت فهناك زيوت يمكن أن تغير كل شهر و كل ستة شهور .