ننشر فعاليات سادس أيام معرض القاهرة الدولي للكتاب

معرض القاهرة الدولي للكتاب
معرض القاهرة الدولي للكتاب

تتواصل فعاليات معرض القاهرة الدولي للكتاب، في دورته الـ49 المختلفة بالقاعات والمخيمات، في سادس أيامه.

 

«بوابة أخبار اليوم» تنشر فعاليات المعرض اليوم الخميس 1 فبراير 2018.

 

قاعة عبدالرحمن الشرقاوي

تقدم القاعة الرئيسية للمعرض في الحادية عشرة صباحًا، ندوة "الشرقاوي والمسرح الشعري "بمشاركة سمير عبدالعزيز ويديرها دكتور أحمد مجاهد، ثم تنطلق ندوة "الموسيقي والغناء"، بمشاركة الدكتورة إيناس عبدالدايم وزيرة الثقافة المصرية في الثالثة عصرًا.

وتختتم فعاليات القاعة بلقاء الدكتور مصطفى الفقي مدير مكتبة الإسكندرية وتديره الإعلامية دينا قنديل في الخامسة مساءً.

 

ضيف الشرف

أما قاعة ضيف الشرف، فتستضيف في الحادية عشرة صباحًا ندوة "من قلب مصر للطيران" بحضور الطيار شريف عزت، ثم لقاء "الثقافة النفسية ضرورة" في الواحدة ظهرًا، فيما تنطلق في الثالثة عصرًا ندوة "لقاء مهني الناشرين والمصريين حول تبادل الخبرات"، وفي الخامسة مساءً "الثقافة القانونية والقوي والناعمة".

وتختتم القاعة فعالياتها في السابعة مساء بندوة "القوى الناعمة الليبية جذور وامتدادات".

 

كاتب وكتاب (سيد حجاب) 

وتعقد قاعة سيد حجاب، ندوة "بينغ الصعود إلى القمة الصين" بحضور الكاتب الصحفي عمار على حسن في الثانية عشرة ظهرًا، ثم تنطلق في الثانية ظهرًا ندوة مناقشة كتاب "صوت الإمام الخطاب الديني من السياق إلى الملتقي" بحضور الدكتور أحمد زايد والدكتور أحمد سالم ويديرها طارق أبو هشيمة، تليها ندوة "إسلام بلا مذاهب" في الرابعة عصرًا.

وتختتم القاعة ندواتها في الخامسة مساءً بندوة "الشيخ إمام عيسى" بحضور الشاعر زين العابدين.

 

قاعة محمد أبو المجد 

أما قاعة محمد أبو المجد فتستضيف في الحادية عشرة ظهرًا ندوة "القوى الناعمة ومواجهة التطرف واقعيًا"، تليها ندوة "مشكلات لغة الصحافة العربية المعاصرة" في الواحدة ظهرًا، بحضور الدكتور فوزي عبدالغني، ويديرها حسام عبدالقادر  ملتقى الإبداع (مكاوي سعيد)  يستضيف المخيم نقاش جماعي حول "القصة الشاعرة والقصيرة جدًا..تداخل الانواع الادبية" في الواحدة ظهرًا، ثم ندوة " طير بيكدب على السما" في الثالثة عصرًا، يليها لقاء بعنوان " شمس صغيرة..قصص" في الخامسة مساءً.

 

مخيم أحمد فؤاد نجم 

يستضيف المخيم لقاء "تاريخ وليم الصورى لوليم الصوري" في الواحدة ظهرًا، ثم لقاء مع الشاعرة والباحثة الكويتية في الثالثة عصرًا، يليها لقاء مع الشاعر والناقد أمجد ريان في الخامسة مساءً، ثم لقاء احتفالية بمناسبة مرور 25 عام على صدور جريدة أخبار الأدب في السابعة مساءً.

 

المسرح المكشوف 

ويستضيف المسرح المكشوف في العاشرة صباحًا صباحا ندوة عن القصة القصيرة، ثم عروضًا فلكلورية ومواهب فردية من مركز شباب الشلالات الإسكندرية في الحادية عشرة والنصف صباحا، ثم عروضًا للسيرك القومي للساحر والدودة الشقية والتوازن في الواحدة ظهرًا.