التحفظ على عامل المصعد المنهار بمستشفى بنها الجامعي

مستشفى بنها
مستشفى بنها

أمرت نيابة بنها بالتحفظ علي عامل المصعد المنهار بمستشفى جامعة بنها والذي راح ضحيته 7 أشخاص فيما بدأت النيابة الاستماع إلى مدير الإدارة الهندسية بالمستشفي حول الواقعة.

كشفت التحقيقات أن عقد الصيانة الذي تم تقديمه لجهات التحقيق محرر منذ عام 2015 بين الجامعة والشركة لصيانة عدد 4 مصاعد لمبنى الجراحة شاملة قطع الغيار وضريبة المبيعات وأن الشركة المسئولة هي المجموعة المتحدة للمصاعد ومدة العقد 5 سنوات تنتهي في 2020 بحيث تقوم الشركة بعدد 2 زيارة وقائية في الشهر بدون مقابل وتلبية الإصلاحات الطارئة خلال 36 شهر بدون حد أقصي.

من ناحيته أشار رئيس الجامعة د.السيد يوسف القاضي، إلى أن الأسانسير المشار إليه تم صيانته منذ أيام قليلة من قبل الشركة وأن الحمولة الزائدة هي التي أدت إلي وقوع الحادث.

وطلبت النيابة العامة كافة المستندات الخاصة بالمصعد وتقارير الصيانة والتحفظ عليها واستدعاء عدد من المسئولين الآخرين بالمستشفي لسؤالهم حول ظروف وملابسات الواقعة.

وقام فريق من النيابة بفحص المصعد وتفريغ كاميرات المراقبة كما صرحت النيابة بدفن جثث المتوفين.

واستمعت النيابة لأقول أهالي الضحايا، كما قررت انتداب لجنة ثلاثية من المهندسين المختصين بمجلس مدينة بنها لفحص المصعد وتحديد أسباب وملابسات الواقعة ومدي مطابقة المصعد بالمواصفات وخضوعه للصيانة واستدعاء أحد مسئولي شئون العاملين بالمستشفي لبيان حضور عامل المصعد المكلف بالوردية من عدمه وطلب تحريات المباحث.