اليوم.. «الخلية» بمهرجان جمعية الفيلم

فيلم الخلية
فيلم الخلية

يواصل مهرجان جمعية الفيلم الرابع والأربعون برئاسة مدير التصوير السينمائي محمود عبد السميع فعالياته التي بدأت السبت الماضي 27 يناير وتستمر حتى السبت القادم 3 فبراير على أن تعلن النتائج في حفل الختام الذي يقام مساء السبت 10 فبراير بسينما رينيسانس بشارع عماد الدين، حيث تعلن الجوائز كما يتم فيه تكريم كل من النجم فاروق الفيشاوي والفنانة لبلبة والناقدة إيريس نظمى.

 

وتتنافس في هذه الدورة التي تحمل شعار «نحو سينما مصرية مصرية « تسعة أفلام تم انتقاؤها بناء على ترشيحات النقاد والسينمائيين وأعضاء جمعية الفيلم من بين أكثر من 45 فيلما أنتجتها السينما المصرية في عام 2017.

 

ويعرض اليوم في السادسة والنصف مساء بمركز الإبداع بدار الأوبرا فيلم «الخلية» للمخرج طارق العريان بطولة أحمد عز وأمينة خليل ومحمد ممدوح.

 

أما غدا فيعرض فيلم «الأصليين» للمخرج مروان حامد من تأليف أحمد مراد ومن بطولة ماجد الكدوانى ونيللى كريم وكندة علوش.

 

ويعرض يوم الجمعة 2 فبراير فيلم «على معزة وإبراهيم» للمخرج شريف البندارى، أما يوم السبت 3 فبراير فيعرض فيلمان في الساعة الرابعة عصرا فيلم «بشترى راجل» للمخرج محمد على بطولة نيللى كريم ومحمد ممدوح والساعة السادسة مساء يعرض فيلم «مولانا» للمخرج مجدى أحمد على بطولة عمرو سعد ودرة.

 

ومن الجدير بالذكر أنه تعقب عروض الأفلام ندوات مع صناع الأفلام. وكان المهرجان قد عرض خلال الأيام الماضية «شيخ جاكسون» لعمرو سلامة و«الكنز» لشريف عرفة و«فوتوكوبى» لتامر عشرى و»أخضر يابس» لمحمد حماد.

 

وقد قامت جمعية الفيلم هذا العام بمبادرة من رئيسها تحت عنوان «برنامج أفلام شفيع شلبى السينمائية» وتهدف لعرض أفلام نادرة ومميزة للمخرج شفيع شلبي.

 

ويتزامن عروض أفلام هذا البرنامج مع عروض الأفلام الروائية فاليوم فى الخامسة مساء يعرض فيلم «المعمارى حسن فتحى يعود إلى المستقبل» أما غدا فيعرض فيلم «السيمفونية البصرية ذلك اليوم» أما الجمعة 2 فبراير فيعرض فيلم «صانع الفرحة».