«عبد العال»: نجاح مصر بتحقيق الأمن يصب في صالح أوروبا

رئيس مجلس النواب د. علي عبد العال
رئيس مجلس النواب د. علي عبد العال

قال رئيس مجلس النواب د. علي عبد العال، إن نجاح الدولة المصرية في تحقيق الأمن يصب في صالح أوروبا، منوها إلى الجهود التي تبذلها مصر في مجال مكافحة الهجرة غير الشرعية.
 

وأضاف "عبد العال"، خلال استقباله سفير الاتحاد الأوروبي إيفان سوركوس، وعدد من سفراء دول الاتحاد الأوروبي بالقاهرة، اليوم الثلاثاء، أن الدولة المصرية تضع تحقيق الأمن والاستقرار على قمة أولوياتها فى المرحلة الراهنة، مؤكداً عمق الروابط والعلاقات التاريخية التي تربط مصر بالاتحاد الأوروبي.

 

ورحب رئيس مجلس النواب بالسفراء الأوروبيين، مستعرضا الأوضاع في مصر والتحديات التي تواجه الدولة المصرية، والتي يتمثل أبرزها في مكافحة الإرهاب.

 

ووجه "سوركوس" الشكر لرئيس مجلس النواب على اللقاء، مؤكداً أن مصر تعد شريكا استراتيجيا لا غنى عنه للاتحاد الأوروبي، كما أن استقرار مصر وتنميتها يعدان أولوية أوروبية.

 

وأشاد سفير الاتحاد الأوروبي، بالجهود التي تبذلها مصر في مجال مكافحة الهجرة غير الشرعية، مشدداً على أن الاتحاد الأوروبي يقدر التحديات الهائلة التي تواجهها الدولة المصرية في المرحلة الراهنة، ويدعم مصر في سبيل مواجهتها.

 

حضر اللقاء الأمين العام لمجلس النواب المستشار أحمد سعد الدين، ورئيس ائتلاف دعم مصر النائب محمد السويدي، ورئيس لجنة العلاقات الخارجية النائب طارق رضوان، وعدد من رؤساء اللجان النوعية وأعضاء مجلس النواب.