بدء نظر تجديد حبس 3 متهمين بالتعدي على «جنينة»

المستشار هشام جنينة
المستشار هشام جنينة

بدأ المستشار محمد حمدى قاضى معارضات محكمة جنح القاهرة الجديدة، المنعقدة بمجمع محاكم التجمع الخامس، اليوم الثلاثاء، نظر تجديد حبس 3 متهمين بالاعتداء على المستشار هشام جنينة رئيس الجهاز المركزي للمحاسبات.  

 

قال المتهم سيد محمد خلاف إنه أصيب بتهتك في الأربطة بالرجل اليمني نتيجة اصطدام سيارة المستشار جنينة به، وأضاف المتهم أشرف أنه أصيب بتورم بالعين اليمني وجرح قطعي باليد اليسري مع إحمرار لون الجلد والذي قام بهذا الفعل حارس العقار الخاص بجنينة.

 

وأكد على أنه أصيب بسجحات بالرقبة من الناحية اليسري جراء اعتداء السيدة وفاء محمد حسن زوجة جنينة، ووصف المتهم أحمد الرفاعي إصابته بسحجات طولية وجرح قطعي بفروة الرأس وخدش جراء اعتداء المتهمة شروق هشام جنينة ووفاء محمد حسن زوجة المستشار بالاشتراك مع حارس العقار.

 

كانت نيابة القاهرة الجديدة برئاسة المستشار محمد سلامة رئيس النيابة بتحريز الأسلحة البيضاء التي ضبطت بحوزة المعتدين الثلاثة علي المستشار هشام جنينة رئيس الجهاز المركزي للمحاسبات السابق.

 

وقد أمرت النيابة برئاسة المستشار محمد السرجاني رئيس النيابة الكلية بإخلاء سبيل جنينة وسائقه وحبس المعتدين 4 أيام علي ذمة التحقيق، وكانت النيابة باشراف المستشار أحمد حنفي المحامي العام الاول استمعت إلى أقوال هشام جنينة الذي اتهم رجال الامن بعرقلة تقديم الاسعافات اللازمة له وتركوه ينزف لمدة طويلة، ووصف ما حدث له بأنه محاولة لاختطافه لكنه لم يخرج من السيارة وفسد تخطيطهم.

 

وأكد أن الواقعة حدثت بالقرب من مسكنه لذا استغاث بأسرته لنجدته، كما ساهم سائقه الشخصي الذي كان معه في الدفاع عنه.. واتهم 3 شبان بالتعدي عليه والنيل منه، بينما اتهم الطرف الثاني المستشار هشام  جنينة الذي كان يقود سيارته الخاصة بالاصطدام بهم والتشاجر معهم وسبب لهم سحجات وتم إسعافهم بمستشفي القاهرة الجديدة، تبين من التحقيقات أن أقوالهم تضمنت بأنه أثناء عبور هشام جنينة صدم احدهم بسيارته، ونتج عن ذلك سقوطه أرضاً وحدوث إصابته، كما أ؟قروا أن جنينة حاول الفرار من مكان الحادث فقاموا باعتراضه لمنعه من الانصراف لحين حضور الشرطة، إلا أن حارسه الذي كان بصحبته تعدي عليهم  باستخدام قطعة حديدية كانت بحوزته.